المرصد السورى: القوات النظامية تصل لمشارف مطار الجراح فى ريف حلب الشرقى

الخميس، 06 أبريل 2017 01:47 م
المرصد السورى: القوات النظامية تصل لمشارف مطار الجراح فى ريف حلب الشرقى الجيش السورى ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان -ومقره لندن- بأن القوات النظامية مدعومة بمسلحين من حزب الله اللبنانى وصلت إلى مشارف مطار الجراح العسكرى فى ريف حلب الشرقى.

وأضاف المرصد -حسبما ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية الخميس، أن القوات النظامية سيطرت بغطاء جوى ومدفعى روسى على قرية "وتلة" بالقرب من المطار الذى تشير الأنباء إلى أن تنظيم "داعش" يجرى تدريبات لمسلحيه هناك.

من ناحية أخرى أكد المرصد أن الطيران المروحى التابع للقوات النظامية نفذ 10 غارات بالبراميل المتفجرة على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة فى مدينة درعا بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين أطراف الصراع فى المدينة وريفها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.حسب القناة

وقال المرصد أن القوات النظامية قصفت بأكثر من 30 غارة الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق.

فيما أفادت لجان التنسيق السورية المحلية؛ حسبما ذكرت قناة "الحرة"، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات النظامية ومسلحى المعارضة فى بساتين برزة والقابون شرق دمشق، وفى عدة محاور من الغوطة الشرقية.

من ناحية أخرى وصل مساء أمس 3 أطباء من منظمة الصحة العالمية للانضمام إلى فريق يعكف على تشريح جثامين 3 قتلى سوريين لقوا مصرعهم فى القصف على خان شيخون بإدلب.

يذكر أن بيان للجيش الأمريكى قد أفاد -فى وقت سابق- بأن طائرات التحالف شنت 15 غارة على مواقع لمسلحى "داعش" فى شرق محافظة دير الزور ومدينتى الرقة خلال الـ24 ساعة الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة