"ذاكرة مصر المعاصرة" تشارك فى الاحتفال بمئوية نادى الزمالك

الأحد، 12 ديسمبر 2010 04:04 م
"ذاكرة مصر المعاصرة" تشارك فى الاحتفال بمئوية نادى الزمالك مكتبة الإسكندرية – صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك مشروع ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية فى أول ندوات رابطة "زمالك ويفز"، التى نظمتها الرابطة احتفالاً بمرور مائة عام على تأسيس نادى الزمالك، وسط جمع كبير من الجماهير العاشقة للزمالك بالإسكندرية.

حضر الندوة محمود عزت ممثلاً عن مشروع ذاكرة مصر المعاصرة، وجمال عبد الحميد وأحمد الكأس نجما نادى الزمالك ومنتخب مصر، والإعلامى طارق رضوان، وعلى السيسى الناقد الرياضى بجريدة المصرى اليوم.

وكشف محمود عزت خلال الندوة عن مفاجأة العدد الخامس من مجلة ذاكرة مصر المعاصرة، بحيث تضم ملف خاص عن مئوية نادى الزمالك، وقام بتقديم عرض حول مشروع ذاكرة مصر المعاصرة ودوره فى توثيق تاريخ مصر الحديث فى كافة المجالات لاسيما المجال الرياضى، حيث يحظى نادى الزمالك بقسم خاص بموقع الذاكرة.

وأضاف عزت أن مكتبة الإسكندرية قامت بمراسلة نادى الزمالك من أجل المشاركة بمجلة ذاكرة مصر المعاصرة فى احتفاليات مئوية النادى، وكذلك الاقتراح على مجلس الإدارة بإقامة احتفالية فى مكتبة الإسكندرية يحييها أحد المطربين المشهورين من محبى الزمالك، وإقامة عدة ندوات على هامش الاحتفال.

وتحدث جمال عبد الحميد خلال الندوة عن فضل الزمالك عليه فى مسيرته خاصة، بعد أن تعرض لإصابة أثناء وجوده فى الأهلى، حيث وقف الجميع بجانبه واستقبلوه أروع استقبال حتى قدم أجمل سنوات عمره الكروية.

أما الإعلامى طارق رضوان فقد تحدث عن مسيرته الإعلامية مع نادى الزمالك، والتى بدأت عام 1992، عندما تولى منصب رئيس لجنة الإعلام فى النادي، رغم أنه كان حديث التخرج، ومعها قدم تسعة إصدارات عن نادى الزمالك كان بعضها باللغتين الانجليزية والفرنسية، مما ساعد بشكل كبير على معرفة تاريخ النادى وانجازاته وبطولاته فى شتى أنحاء القارة السمراء، كما تحدث عن الأشهر الخمسة التى تولى فيها مسئولية الإشراف التحريرى على مجلة الزمالك، وحقق خلالها زيادة فى الإيرادات، وأكد رضوان اعتزازه بأنه كان صاحب فكرة إنشاء موقع رسمى للنادى والوصول به لمرتبة متقدمة على المستويين المحلى والعالمى.

أما النجم الأسمر أحمد الكاس، فقال إنه تعلم حب الزمالك من عمه، وقد تحدث عن الفترة التى انضم فيها للزمالك واعتبرها علامة مميزة فى مسيرته الكروية.

وتحدث الناقد الرياضى على السيسى عن المشاكل الإدارية التى مر بها نادى الزمالك فى السنوات الأخيرة، مؤكدًا أنها كانت نتيجة لوجود عدد كبير من غير المحترفين فى العمل الإدارى داخل المجالس المتعاقبة، ومن ليس لديهم الخبرة والوعى الكامل فى شئونه.
وتخللت الندوة فقرة فنية قدمها المطرب السكندرى أحمد سعد، عرض فيها عدة أعمال له بمناسبة مئوية القلعة البيضاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة