يونس يوافق على ترقية 1953 من العاملين بالكهرباء لدرجة مدير عام

الأحد، 12 ديسمبر 2010 02:15 م
يونس يوافق على ترقية 1953 من العاملين بالكهرباء لدرجة مدير عام الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، على ترقية 1953 من العاملين بقطاع الكهرباء إلى درجة "كبير"، لشغل فئة مدير عام بشركات الوزارة، وذلك بأثر رجعى من أول يوليو الماضى.

أعلن محمد مرسى، رئيس نقابة المرافق العامة، خلال اجتماع مجلس النقابة أمس، السبت، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الخامسة والأخيرة لنقل هيئة كهرباء الريف إلى شركات التوزيع قبل شهر يونيو المقبل، وأن العاملين المنقولين سيستفيدون من كافة المزايا التى يحصل عليها زملاؤهم بالنسبة للأجور الإضافية والعلاوات الدورية بنسبة 7% من الأجر ومن صندوقى الانتماء والتكافؤ الاجتماعى.

وأشار مرسى إلى أن الوزير وافق على قرارات الجمعية العمومية لصندوق الانتماء لزيادة الحافز التقديرى إلى 100 ألف جنيه عند حالات التقاعد، كما قررت هيئة الرقابة على التأمين أمس زيادة مكافأة نهاية الخدمة من صندوق التكافل الاجتماعى إلى ما يعادل أجر 50 شخصا، مضافا إليها 17 علاوة خاصة.

وشدد مرسى على أعضاء اللجان النقابية بضرورة الحصول على موافقة جميع العاملين بقطاعات المرافق العامة الأربعة بالانضمام لصندوق الرعاية الاجتماعية الذى أقرته الجمعية العمومية بالنقابة، للبدء فى إجراءات إنشائه أول يناير المقبل.

كما وافق مجلس إدارة النقابة على تشكيل 9 لجان لإدارة العمل النقابى وعدد من المنشآت، تمهيدا لإجراء الانتخابات العمالية بها فى الدورة النقابية الجديدة، كما وافق المجلس على صرف إعانات عاجلة لنحو 30 عاملا لظروفهم الاجتماعية والمرضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة