موسوى: تسريبات ويكيليكس تكشف "ضعف" إيران بسبب "نجاد"

الأحد، 12 ديسمبر 2010 02:11 م
موسوى: تسريبات ويكيليكس تكشف "ضعف" إيران بسبب "نجاد" مير حسين موسوى
طهران(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر احد قادة المعارضة الإيرانية مير حسين موسوى أن الوثائق التى سربها موقع ويكيليكس تكشف "ضعف" إيران، واتهم حكومة طهران بانتهاج سياسة استفزازية إزاء جيرانها العرب.

وأفادت تلك الوثائق الدبلوماسية الأمريكية التى سربها موقع ويكيليكس على الإنترنت أن عددا من القادة العرب فى المنطقة طلبوا من الولايات المتحدة التدخل بما فى ذلك عسكريا لوقف البرنامج النووى الإيرانى.

وقال موسوى فى حديث مع "كلام سبز" - نشرة المعارضة على الانترنت - إن "بعض تلك الوثائق تظهر أن وضعنا ضعيف فى المنطقة بسبب سياسة المغامرة" التى تنتهجها حكومة الرئيس محمود أحمدى نجاد.

واتهم موسوى حكومة الرئيس أحمدى نجاد "بالتحريض على الخوف" وبأنها تمارس "دبلوماسية ضعيفة" و"تروج لصورة مبالغ فيها عن قوة إيران العسكرية" فى المنطقة.

واضاف "أنهم نسوا إقامة علاقات بناءة مع دول المنطقة وليس لدينا حلفاء حقيقيون بين جيراننا".

وأفادت الوثائق التى سربها موقع ويكيليكس أن معظم قادة الخليج العرب دعوا الولايات المتحدة للتدخل لوضع حد للبرنامج النووى الإيرانى المثير للجدل حتى أن العاهل السعودى الملك عبد الله دعا مرارا إلى تدخل عسكرى "لقطع رأس الأفعى".

وأكد الرئيس محمود أحمدى نجاد الأسبوع الماضى أن تلك الوثائق التى نشرها ويكيليكس "لا قيمة لها" وإنها لن تؤثر على علاقات إيران بجيرانها.

وقد انتقد موسوى رئيس الوزراء السابق من 1980 إلى 1988 والمرشح المعارض المهزوم فى الانتخابات الرئاسية التى جرت فى يونيو 2009، عمليات تزوير مكثفة شابت الاقتراع ولم يعترف بانتخاب أحمدى نجاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة