مؤشر: تباطؤ نمو قطاع البناء البريطانى فى مارس

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 01:36 م
مؤشر: تباطؤ نمو قطاع البناء البريطانى فى مارس ملكة بريطانيا والجنيه الاسترلينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مسح اليوم الثلاثاء أن نمو قطاع البناء فى بريطانيا تباطأ قليلا فى شهر مارس مما يعزز دلائل تشير إلى فقد الاقتصاد قوة الدفع التى اكتسبها فى أواخر العام الماضى حين تحدى صدمة التصويت لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبى.

ونزل مؤشر ماركت سي.آي.بي.إس لمديرى المشتريات بقطاع البناء فى بريطانيا إلى 52.2 نقطة من 52.5 فى فبراير.

وهذه أبطأ وتيرة نمو منذ أن بدأ الاتجاه الصعودى الأخير للقطاع فى سبتمبر كما أنه يقل قليلا عن متوسط توقعات محللين فى استطلاع أجرته رويترز بنمو 52.4 .

وأظهر مسح ماركت لمديرى المشتريات فى قطاع شركات الصناعات التحويلية فى بريطانيا الذى نشر أمس الاثنين تباطؤ النمو فى المصانع فى مارس.

ونما اقتصاد بريطانيا بوتيرة أعلى من جميع الدول الأعضاء فى مجموعة السبع باستثناء ألمانيا فى 2016 على الرغم من تصويت البريطانيين لصالح الانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبى ولكن من المتوقع على نطاق واسع أن يتباطأ هذا العام إذ إن ارتفاع معدل التضخم يضعف طلب المستهلكين فى حين تقل استثمارات الشركات.

وأظهر مسح اليوم أن نمو أنشطة بناء المنازل تباطأ لأقل مستوى فى سبعة أشهر مبددا أثر أفضل أداء شهرى لقطاع الهندسة المدنية منذ بداية العام فى مارس بفضل الإنفاق على البنية التحتية، كما تحسنت أنشطة البناء لأغراض تجارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة