بالصور.. رئيس مجلس النواب يلتقى رؤساء ووفود البرلمانات العالمية فى بنجلاديش

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:16 م
بالصور.. رئيس مجلس النواب يلتقى رؤساء ووفود البرلمانات العالمية فى بنجلاديش الدكتور على عبد العال يلتقى رؤساء ووفود البرلمانات العالمية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، رؤساء مجالس النواب فى كل من جورجيا وأوغندا، وذلك على هامش مشاركته فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى والتى تعقد حالياً فى عاصمة بنجلاديش "دكا"، وكذلك التقى وفد البرلمان الإيطالى المشارك فى الاجتماعات.

وأشار بيان لمجلس النواب إلى أن رئيس المجلس التقى مع "إيراكلى كوباخيدزى" رئيس البرلمان الجورجى، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الدكتور على عبد العال مع "ريبكا كاداكا" رئيسة البرلمان الأوغندى والوفد المرافق لها خلال الزيارة على هامش فاعليات اجتماعات مؤتمر اتحاد البرلمان الدولى، وتناول اللقاء مجالات التعاون البرلمانى المشترك وسبل الاستفادة من خبرات البرلمان المصرى وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين خاصة فى مجال السياحة.

ومن ناحية أخرى، تقدمت رئيس البرلمان الأوغندى بالشكر لمصر للدعم اللوجيستى المقدم من قبل الشرطة المصرية لتدريب الكوادر الشرطية فى أوغندا، وقالت إن مصر داعمة لأوغندا وهناك علاقات ثنائية طيبة بين البلدين، وفى ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.

وفى سياق متصل، اجتمع رئيس المجلس مع وفد جمعية الصداقة الإيطالية المصرية بالبرلمان الإيطالى والمكون من لوكاتلى رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الإيطالى، وفرانشيسكو أموروزو، عضو مجلس النواب الإيطالى، وجيورجيو سوريال عضو البرلمان الإيطالى، حيث تناول الحديث عدة نقاط تم مناقشتها، وعلى رأسها موقف عودة السفير لمصر، وكذلك عودة الاستثمارات الإيطالية كما كانت عليه قبل ٢٠١٦، والتى انخفضت من ١٥ مليار دولار إلى ٧ مليارات فى 2017.

كما بحث اللقاء ضرورة عودة السياحة الإيطالية لمصر، حيث انخفضت السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر، وتراجعت بنسبة 70%، وكذلك التنسيق بشأن قضايا الشرق الأوسط، ومن أهمها ملفات اللاجئين والهجرة غير الشرعية.

 

رئيس مجلس النواب يلتقى رؤساء ووفود البرلمانات العالمية فى بنجلاديش (1)
 

 

رئيس مجلس النواب يلتقى رؤساء ووفود البرلمانات العالمية فى بنجلاديش (2)
 

 

رئيس مجلس النواب يلتقى رؤساء ووفود البرلمانات العالمية فى بنجلاديش (3)
 

 

رئيس مجلس النواب يلتقى رؤساء ووفود البرلمانات العالمية فى بنجلاديش (4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة