57357 تستعد لقبول دفعة من زمالة أورام الأطفال بالتعاون مع هارفارد الأمريكية

الإثنين، 03 أبريل 2017 01:03 م
57357 تستعد لقبول دفعة من زمالة أورام الأطفال بالتعاون مع هارفارد الأمريكية مستشفى 57357

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى مستشفى 57357 دائما لتحقيق الريادة فى مجال الرعاية الصحية بمصر، وتستعد لقبول الدفعة الرابعة من طلاب زمالة أورام الأطفال فى إبريل 2017 ، بالتعاون بين مؤسسة سرطان الأطفال 57357 ومستشفى دانا فاربر التابعة لكلية الطب جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويعد برنامج الزمالة نقطة تحول حقيقية فى مجال التعليم والرعاية الصحية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، ويهدف لإعداد جيل من المتخصصين فى مجال سرطان الأطفال وإتاحة الفرصة لأطباء مصر والمنطقة العربية وأفريقيا لتلقى نفس مستوى التدريب والتعليم المتطور، مثل أقرانهم فى الولايات المتحدة، ليتولوا بعدها المسئولية فى تعليم وتدريب الجيل التالى من المتخصصين.

 

وبدأت الدراسة بالزمالة عام 2014 وتقوم جمعيةECN شبكة مصر  للسرطان57357 بأمريكا بتمويل المنح الدراسية فى الزمالة، ويحصل الخريج بعد إتمام دراسته على شهادة معتمدة من دانا فاربر و57357.

 

ويؤكد مدير 57357 أن برنامج الزمالة يحظى بمساندة فريق عالمى من أطباء دانا فاربر، إيمانا منهم بإمكانيات المستشفى واهتمامه بجودة الرعاية الصحية والتعليم والبحث العلم، ويؤكد أن هذا الفريق بقيادة د.مارك كيران، لعب دورا كبيرا فى تأسيس شهادة الزمالة وأن جهودهم المستمرة وراء دعمها ونجاحها.

 

ويعمل برنامج الزمالة، كما تقول د. منال زمزم، المدير الطبى للبرنامج، من خلال رؤية شاملة فى التعليم والتدريب، لا تهدف فقط لإمداد المتدربين بالمعلومات والمهارات اللازمة لعملهم، بل توفر لهم أيضا تدريبا كافيا فى مجال الرعاية الصحية والإدارة والتنمية البشرية، بما يحسن الأداء الوظيفى للمتدربين ويمنحهم القدرة على القيادة وحل المشكلات والتغيير الإيجابى داخل مؤسساتهم.

 

وأشادت د.منال بجميع أعضاء فريق العمل المصرى، وفريق أساتذة هارفارد، كما عبر د. مارك كيران عن سعادته بالعمل مع فريق 57357 الذى يحمل الرؤية والرغبة الحقيقية فى التغيير على مستوى الوطن العربى وأفريقيا، كما أشادت بجهود د.علاء حداد الحريص على دعم البرنامج بعلمه وخبراته الواسعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة