اتحاد المعلمين العرب يوصى بإشاء موقع إلكترونى للتواصل بين معلمى الوطن العربى

الخميس، 30 مارس 2017 01:32 م
اتحاد المعلمين العرب يوصى بإشاء موقع إلكترونى للتواصل بين معلمى الوطن العربى خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن المجلس المركزى للاتحاد اختتم أعماله التى انعقدت فى العاصمة السورية دمشق فى الفترة من 26 إلى 29 مارس الجارى، بعدد من التوصيات فى عدة مستويات بما يخدم المعلم العربى وقضاياه.

وأوضح " الزناتى " فى بيان له ، أن الاتحاد أوصى بإعداد تقرير مالى موجز عن الفترة الزمنية، التى سبقت عام 2015، وتعديل آلية جمع الاشتراكات المالية من أعضاء الاتحاد، والسعى لتأمين موارد مالية جديدة وغير مشروطة للاتحاد.

وأضاف رئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه من ضمن التوصيات أيضاً، إنشاء موقع إلكترونى وصفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " لتعزيز التواصل مع المعلمين فى الوطن العربى، مع إصدار مواقف وبيانات إعلامية تضامنية مع قضايا المعلمين فى مختلف الأقطار العربية، وكذلك إصدار مجلة فصلية إعلامية وثقافية، بالإضافة إلى تفعيل لجان المرأة فى المنظمات الأعضاء فى الاتحاد.

وأشار " الزناتى " إلى أن المنظمات الأعضاء فى الاتحاد أشادوا بمبادرة " معلم أفضل " المقامة حالياً فى مصر بالتعاون مع البورد البريطانى، مؤكدين على ضرورة تطبيق مثل هذا النموذج على المعلمين العرب كافة، إلى جانب السعى لإقامة أنشطة ريعية للاتحاد فى الأقطار العربية، وتعزيز حضور منظماته فى الأنشطة التى يقيمها أعضاؤه.

وعلى مستوى العلاقات العامة، لفت رئيس اتحاد المعلمين العرب إلى أن الاتحاد أوصى بضرورة مراسلة النقابات والمؤسسات العالمية للتركيز على مرجعية إتحاد المعلمين العرب بأنه الجهة الوحيدة التى تمثل معلمى الوطن العربى فى كل المناسبات، وكذلك تفعيل العلاقات وأساليب التواصل بين أعضاء الإتحاد، بالإضافة إلى تفعيل علاقات الإتحاد بالمنظمات والتجمعات الجماهيرية العربية.

أما على المستوى التربوى والبحث العلمى، أفاد " الزناتى " بأن الاتحاد أوصى بضرورة حث الباحثين والمعلمين العرب على إعداد دراسات وأبحاث تربوية تحتاجها البيئة التربوية العربية وأخرى تهتم بشئون المعلم العربى وقضاياه، تفعيل تبادل الخبرات التربوية بين مكونات الاتحاد، إقامة مؤتمرات وندوات تربوية مصاحبة للمجالس المركزية للاتحاد التى ستعقد لاحقاً، إلى جانب تفعيل حضور الاتحاد للقضايا التربوية لاسيما منها المناهج وإعداد المعلمين وتدربيهم، وكذلك نشر أبحاث علمية وتربوية فى مجلة " المعلم العربى " الخاصة بالاتحاد.

الجدير بالذكر أن العاصمة السورية دمشق قد شهدت تنصيب "خلف الزناتى" نقيب معلمى مصر، رئيسًا لاتحاد المعلمين العرب لمدة 4 سنوات، من خلال انتخابات أجريت فى المؤتمر العام للاتحاد فى دورته الـ19، المنعقد فى الفترة من 17 إلى 20 مايو 2015










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة