214 ألف دولار منحة يابانية لجمعية أهلية تسعى لتحسين معيشة اللاجئين بمصر

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:40 م
214 ألف دولار منحة يابانية لجمعية أهلية تسعى لتحسين معيشة اللاجئين بمصر السفير اليابانى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى مصر ورشا معاطى، المدير التنفيذى لإحدى الجمعيات الخيرية، اليوم، على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان. حضر الحفل أيضًا كلاً من رشا عروس ونرمين عزيز من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في مصر.
 
وقال بيان من السفارة اليابانية بالقاهرة، إن قيمة هذه المنحة تبلغ 213.983 دولارًا أمريكيًا مقدمة من حكومة اليابان إلى الجمعية بغرض تحسين الاعتماد على الذات وتحسين معيشة اللاجئين الأكثر ضعفًا مع المجتمعات السكانية المصرية المحلية بمدينة 6 أكتوبر من خلال تقديم فرص التدريب المهني في أعمال تجديد المنازل مثل النجارة والسباكة وأعمال الكهرباء والتبليط. إلى جانب أيضًا التدريبات المهاراتية لتعزيز قدرتهم على العمل وإدارة الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بهم. 
 
وخلال حفل توقيع المنحة، أعرب السفير كاجاوا عن امتنانه وتقديره لتفاني المؤسسة في دعم الفئات المهمشة بما في ذلك اللاجئين. وصرح بأن اليابان ملتزمة بالمساهمة في تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط مع تقديم المساعدة لللاجئين. كما أشار إلى أن مصر تستضيف بكرم عددًا كبيرًا من اللاجئين وأن تنفيذ مثل هذه المشاريع التى يستفيد منها كلاً من اللاجئين والمجتمعات المضيفة كان ضروريًا.
 
وأعرب عن أمله فى أن يجمع هذا المشروع مختلف الجهات الفاعلة، مع تفعيل شبكة محلية من أجل ربط التدريب على المهارات وسوق العمل المحلي. 
 
وأشار البيان، إلى أنه يتم تقديم هذه المنحة فى إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" والذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية في مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني. وقد بدأ تطبيق هذه المنح فى مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ حوالى 160 مشروعًا بقيمة تقارب ثمانية ملايين دولار أمريكى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة