الصندوق الاجتماعى للتنمية والمصرف المتحد يوقعان عقدا لدعم المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 28 مارس 2017 12:38 م
الصندوق الاجتماعى للتنمية والمصرف المتحد يوقعان عقدا لدعم المشروعات الصغيرة توقيع عقد لدعم المشروعات الصغيرة
كتب : أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية وأشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد عقد جديد بقيمة 120 مليون جنيه لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة بتمويل من اتفاقية البنك الدولى، والتى تأتى استمرارًا للتعاون الدائم والدعم المستمر من خلال وزارة التعاون الدولى فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الدولة بالاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والتوسع فى تمويلها وتقديم الدعم اللازم لأصحاب تلك المشروعات، بما يساهم فى رفع المستوى الاقتصادى للمواطنين والحد من البطالة وإتاحة فرص عمل مستقرة.

وقالت نيفين جامع، أن توقيع هذا العقد يأتى استكمالًا لمسيرة التعاون المثمر بين الصندوق الاجتماعى للتنمية والمصرف المتحد على مدار السنوات الخمس الماضية، والتى تهدف إلى دعم قطاع المشروعات الصغيرة بما يساهم فى دفع وتنمية الاقتصاد القومى.

وأوضحت جامع، أن العقد يستهدف تمويل شراء الآلات والمعدات وتمويل رأس المال العامل وتمويل التجهيزات الخاصة بكافة المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بمختلف قطاعات النشاط الاقتصادى والتى يتوافر فيها الجدوى الفنية والاقتصادية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم فى إطار العقد تنفيذ حوالى 250 قرضًا صغيرًا تتيح أكثر من 2750 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصغيرة والعاملين بها.

وأوضح أشرف القاضى، أن استراتيجية المصرف المتحد تستهدف التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة خطط الدولة فى التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطن عن طريق شبكة فروع المصرف وعددها 51 فرعًا منتشرة بجميع محافظات الجمهورية، فضلاً عن عدد من الفروع الجديدة بمحافظات محور التنمية وسيناء والتى ستتخصص فى خدمات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويذكر أن المصرف المتحد يعتبر أحد أهم شركاء الصندوق الاجتماعى للتنمية فى تنفيذ الخطط والأعمال المستهدفة، حيث تم خلال الفترة من عام 2012 وحتى عام 2016 إبرام عدد 4 عقود لتنمية المشروعات الصغيرة بإجمالى مبلغ 275 مليون جنيه، بالإضافة إلى إبرام عدد 3 عقود لتمويل المشروعات الصغيرة بالصيغ الإسلامية خلال ذات الفترة بإجمالى مبلغ 150 مليون جنيه، وقد تم من خلال تلك العقود تنفيذ أكثر من 1400 قرض وتمويل صغير بالنظم التقليدية والصيغ الإسلامية مما ساهم فى إتاحة نحو 8000 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة