طرح 3 طن لحوم ومواد غذائية بأبوقرقاص وإزالة 16 حالة تعدى على النيل بالمنيا

الإثنين، 27 مارس 2017 01:06 م
طرح 3 طن لحوم ومواد غذائية بأبوقرقاص وإزالة 16 حالة تعدى على النيل بالمنيا جانب من ازالات المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص بالمنيا، عن طرح وبيع عدد طن من اللحوم المجمدة و2 طن من المواد الغذائية مقدمة من جهاز القوات المسلحة، بأسعار مخفضة للمواطنين وذلك فى إطار التخفيف عن كاهل المواطنين والحد من غلاء الأسعار.
 
وقال سيد النخيلى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص، انه جارى تجميل مداخل قرية بني عبيد البحري والقبلي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وأهالي القرية وذلك في إطار تنفيذ أعمال مبادرة المنيا جميلة والتي تهدف إلي تجميل الميادين والشوارع والمداخل بقرى ومراكز المحافظة.
 
وفى سياق متصل، تواصل الوحدة المحلية جهودها في متابعة حالة النظافة على مستوى المدينة حيث تم رفع عدد 200 طن من القمامة والمخلفات الصلبة من الأحياء والشوارع الرئيسية وتم فتح وتوسيع الطرق بكل من عزبة الباشا وعزبة الظالم وعزبة عجوة وعزبة صالح باشا غرب المدينة ، وذلك بهدف عودة النظافة للطريق العام والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز وتحقيق سيولة مرورية أمام المارة من المركبات والمواطنين من اهالى المركز.
 
وفى سياق أخر تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من إزالة عدد 16 حالة تعدى على مجرى نهر النيل بقرية البرجاية وذلك خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية لإزالة التعديات الواقعة على مجرى نهر النيل  بالتعاون مع جهاز حماية النيل وقوات الأمن .
 
قال دكتور عثمان شعلان رئيس مركز ومدينة المنيا ، إن الحملة تأتى بهدف حماية نهر النيل ومنع اى تعديات أو مخالفات بالبناء وإزالة اى حالة تعدى في مهدها، لافتاً إلى ان التعديات جاءت مابين بناء منازل مخالفة ( دور ارضي ) بين الجسر ونهر النيل بقرية البرجاية.
 
وأضاف رئيس المركز، انه في سياق متصل ووفقاً للقانون رقم 453 لسنة 1954 في شأن المحال الصناعية والتجارية وغيرها من المحال المقلقة للراحة والمضرة بالصحة العامة والتي تشكل خطورة على المواطنين ، قامت الوحدة المحلية بغلق عدد 7 مقاهي بدون ترخيص بحي وسط المدينة وغلق مستودع بناء بشارع التجارة لمخالفة شروط التراخيص.
 
وأكد رئيس المدينة ان المجلس لا يألوا جهداً في حصر كافة حالة التعدي الواقعة على مجرى نهر النيل والأراضى الزراعية وأملاك الدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين وإزالتها على الفور ، مع حصر كافة المقاهي والمنشات المخالفة والغير مرخصة والإشغالات بالأحياء والقرى  لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
 

كما استقبل مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ومدينة ملوي بالمنيا ، لأول مرة وبعد طول غياب وفد سياحي  قادم من دولة النمسا لزيارة المعالم السياحية والمناطق الأثرية بمحافظة المنيا والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية .

قال فرج عبد العزيز مدير مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بملوي ، إن برنامج زيارة الوفد يستمر لمدة أربعة أيام حيث يزور خلالها الوفد المعالم الأثرية بمنطقة تونا الجبل وهى جبانة الطيور والحيوانات المقدسة النافذة والسراديب ثم مقبرة كبير الكهنة بيتوزيرس ثم مقبرة شهيدة الحب ايزادورا اليونانية ثم الساقية الرومانية و لوحة اخناتون ، كما سيتوجه الوفد لزيارة منطقة آثار الاشمونين وهى البازيلكا والقرود وآثار تل العمارنة و منطقة آثار بني حسن .

وأضاف انه في إطار دعم البحث العلمي خاصة في مجال الآثار ، استقبلت منطقة آثار تونا الجبل عدد من دارسي الآثار قادمين من متحف شمال ايطاليا وذلك لاستكمال الدراسات والأبحاث العلمية الأثرية وتنفيذا للبروتوكول الموقع بين المتحف ووزارة الآثار

جانب من ازالات المنيا
جانب من ازالات المنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة