وزير الصناعة: خفض عجز الميزان التجارى 9 مليارات دولار العام الماضى

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:01 م
وزير الصناعة: خفض عجز الميزان التجارى 9 مليارات دولار العام الماضى المهندس طارق قابيل وزير الصناعة
كتبت ــ هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة ، إن استراتيجية وزارة الصناعة التى تم عرضها على مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، تشمل التركيز على 4 صناعات محددة، منها صناعات مواد البناء والغزل والنسيج والكيماويات والصناعات الهندسية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه بدخول القطاع الخاص والإسراع فى توفير الأراضى الصناعية وتعميق الصناعة المحلية.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك استراتيجية خاصة بالصادرات المصرية تتضمن "شق عام وشق استراتيجية  مخصصة لإفريقيا فى 12 دولة أفريقية"، لافتا إلى أن الاستراتيجية تتضمن تنمية الصادرات المصرية والتدريب الفنى والحوكمة.

 

ولفت إلى أن العام الماضى شهد طرح 11 مليون متر مربع من الأراضى الصناعية و360 فرصة عمل تم خلقها، موضحا أنه تم خفض عجز الميزان التجارى العام الماضى 9 مليارات دولار منها 7 مليارات دولار واردات مصرية و2 مليار زيادة فى الصادرات المصرية.

 

وأشار إلى أن تأثير تحرير سعر الصرف سيظهر أثره فى الربع الأخير من 2017، موضحا أن النمو الصناعى وصل 42٪‏ فى الربع الأخير من 2016، وأن الاستراتيجية تستهدف زيادة الأراضى الصناعية لـ 15 مليون متر مربع العام القادم، والتحول من الأراضى الصناعية إلى المدن الصناعية حيث يتم العمل مع شركة سنغافورية على بناء مدينة صناعية فى الفيوم تتضمن صناعات لـ4 قطاعات ومدارس ومستشفيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة