إنشاء 4 مصانع لتوفير الوجبات الغذائية لطلاب المدارس

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2010 01:48 م
إنشاء 4 مصانع لتوفير الوجبات الغذائية لطلاب المدارس وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمين أباظة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمين أباظة، على إقامة أربعة مصانع جديدة بمحافظات القاهرة والغربية وقنا وأسوان، وإحلال وتجديد مصنع بالبحيرة لتوفير الوجبات الغذائية لتلاميذ المدارس الذين تتراوح أعمارهم من 6 ـ 12 سنة.

وذلك فى إطار المشروع الخدمى للتغذية المدرسية الذى تتبناه وتقوم بتنفيذه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى منذ عام 97 / 98 فى 15 مصنعاً موزعة على 13 محافظة.

وقال رئيس مركز البحوث الزراعية والمشرف على المشروع الدكتور أيمن أبو حديد، اليوم الثلاثاء، إن عدد الوجبات الغذائية التى تقدم للتلاميذ فى 4 آلاف مدرسة بمحافظات الجمهورية خلال العام الدراسى 2010 / 2011 ارتفع إلى 1.4مليون وجبة غذائية يستفيد منها 1.4 مليون تلميذ وتلميذة يومياً، وبذلك يرتفع إجمالى الوجبات الغذائية المقدمة خلال العام الدراسى إلى 140 مليون وجبة.

وقال أبو حديد، إن الوزارة تحرص على تقديم هذه الوجبات التى تحتوى على العناصر الغذائية والطاقة اللازمة للنمو الطبيعى للطفل بهدف رفع مستوى التحصيل للتلاميذ، وخفض نسبة الغياب من المدارس، مضيفاً أن هذا المشروع بجانب تقديمه وجبات غذائية للتلاميذ يوفر ما يقرب من خمسة آلاف فرصة عمل للفتيات والشباب من أبناء المحافظات.

من ناحية أخرى، أشاد وفد السوق الأوروبية المشتركة أثناء زيارته لمواقع المشروع بمحافظة الفيوم، بمكونات الوجبة الغذائية المقدمة للتلاميذ، وحث الدول المجاورة على الاستفادة من هذه الخبرات المصرية فى بلادهم.

والجدير بالذكر أن تنفيذ هذا المشروع يتم بمقتضى البروتوكول الموقع بين وزارتى الزراعة والتربية والتعليم، ولا يهدف لتحقيق أرباح، لكنه يتم ضمن الخدمات التى تقدم للتلاميذ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة