موجز أخبار الساعة 6.. تسليم 72 وحدة سكنية للأسر القبطية الوافدة من العريش

الإثنين، 20 مارس 2017 06:07 م
موجز أخبار الساعة 6.. تسليم 72 وحدة سكنية للأسر القبطية الوافدة من العريش تسليم 72 وحدة سكنية للأسر القبطية الوافدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السم السابع خلال الساعات الماضية، عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تسليم 72 وحدة سكنية للأسر القبطية الوافدة من العريش إلى لإسماعيلية، وتفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، وفاة لاعب منتخب الدراجات فى البطولة الأفريقية.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

تسليم الوحدات السكنية
تسليم الوحدات السكنية

 

 
 
سلم محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية الدفعة الثانية من الوحدات السكنية الجديدة، والتى تم تجهيزها وتأسيسها بكافة الأجهزة المنزلية والمفروشات ومستلزمات المعيشة بمدينة المستقبل السكنية، والتى تم تخصيصها لاستضافة الأسر القبطية المنتقلة إلى الإسماعيلية من شمال سيناء والشيخ زويد بواقع 72 وحدة سكنية جديدة.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي - الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس عبد الفتاح السيسي - الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال زيارة الرئيس المرتقبة لواشنطن بداية شهر أبريل المقبل، مشيرًا إلى أهمية اضطلاع الإدارة الأمريكية بدورها المحورى فى رعاية عملية السلام بما يؤدى إلى استئناف المفاوضات من أجل إنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية.
 
النائب علاء عابد
النائب علاء عابد
 
 
 
تستعد لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب علاء عابد، لتنظيم جولات برلمانية على المستوى الدولى خلال الأيام القادمة ، لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى مصر وعرض تجربتها فى مكافحة الإرهاب ، وتتصدر أجندة أعمال اللجنة زيارة للبرلمان السويسرى والأمم المتحدة.
 
 
معتمرين مصريين
معتمرين مصريين
 
 
قررت لجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة، برئاسة نادر الببلاوى، إرجاء تطبيق زيادة رسوم العمرة لشهرى رجب وشعبان، واستمرار العمل برسوم العام الماضى والبالغ قدرها 110 جنيه، عن كل معتمر لهذين الشهرين.
 
 
 
 
 
أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحبس 3 ضباط بقسم شرطة الهرم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى اتهامهم بالتورط فى تعذيب متهم أثناء استجوابه داخل قسم الشرطة، واحتجازه بدون وجه حق للتحقيق معه فى واقعة مقتل مسنة داخل منزلها بدائرة القسم.
 
السيسى وترامب
السيسى وترامب
 
 
 
تنتظر منطقة الشرق الأوسط، واحدة من أهم الأحداث السياسية خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يستعد الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية فى إبريل المقبل، فى أول زيارة رسمية للرئيس للبيت الأبيض.
 
3وزير القوى العاملة محمد سعفان
3وزير القوى العاملة محمد سعفان
 
 
 
قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مشروع قانون العمل الجديد، الذى يضم 276 مادة، يحقق التوازن بين طرفى العملية الإنتاجية سواء عمال أو أصحاب العمل، كما يضع علاقة واضحة بين الطرفين، مضيفا أن أى عمال لديهم مشكلة عليهم التقدم بطلب للوزارة، وباب الوزارة مفتوح، والتفاوض مع صاحب العمل لمناقشة مدى إمكانية تحقيق مطالبهم، وتابع :"اعتصام أو إضراب أى عمال مرفوض، لأنه مخالف للقانون، ويهز العملية الإنتاجية".
 
 
 
 
 
أكد كارزان فاليرى، رئيس شركة روز أتوم، الشركة الوطنية للطاقة النووية والمسئولة عن إدارة المحطة النووية فى مصر، أن روسيا تقدم الدعم العلمى والفنى والبحثى لمصر، فى المجال النووى من أجل بناء المحطة النووية الجديدة فى مصر، مشيرا إلى أن أول سبل التعاون عى تدريب الكوادر البشرية المؤهلة للعمل فى محطة الضبعة النووية بمصر.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن المجالس الاستشارية للتخطيط التي سيصدر قرار بإنشائها في المحافظات سيكون العمل بها  تطوعيا وهي مجالس ليست سياسية والهدف منها وضع رؤية واستراتيجية وبرامج لتحقيق الرؤي والمشروعات بكل محافظة موضع التنفيذ.
 
 
 
 
 
قال سيد جابر عضو مجلس نقابة المحامين الفرعية بالجيزة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن النقابة الفرعية بالجيزة أرسلت بالفعل كشفاً بأسماء المحامين المخالفين لقرار النقابة العامة بالإضراب وعدم الحضور أمام الدوائر الجنائية السبت الماضى، للنقابة العامة ، مضيفاً أن الكشف تضمن 21 اسماً من المحامين المخالفين، وأكد أن الدكتور فتحى سرور من بينهم.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن اللجان المشكلة من وزارة الصحة والمديرية قد انتهت من عمل مسح شامل للمنطقة وسحب عينات من الماء والمواد الغذائية المتواجدة داخل المنزلين الذين شهدا وفاة 3 أطفال وإصابة 8 آخرين بمدينة شبرا الخيمة إثر إصابتهم بعدوى غامضة وجميعها جاءت سلمية.
 
 
 
 
 
طرحت وزارة الإسكان 250 قطعة أرض فى مدينة ناصر بغرب أسيوط الجديدة،  والتى تعد أول مدينة من مدن الجيل الرابع يتم طرح بها أراضى سكنية للمواطنين، ويوضح "اليوم السابع" كافة التفاصيل الخاصة بتوقيت الطرح وكيفية الحصول على أرض وطريقة السداد فيما يلى :
 
 
 
 
 
على طريقة فيلم "ابن القنصل" الذى قام ببطولته النجم أحمد السقا، وتناول محاولة مزيفة لبيع قصر عزيزة فهمى الأثرى بالإسكندرية، حاولت شركة مقاولات سودانية "نخلات الشمال للخدمات التجارية والمقاولات" بيع القصر فى السودان.
 
 
 
 
 
جاء قرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، رقم "8" لعام 2017 بشأن ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين، لضمان توفير السلع المدعمة شهرياً لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل "كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام عبوة 800 جرام لتر" اعتباراً من شهر أبريل المقبل للحد من تلاعب البعض فى السلع المدعمة وحجبها عن المواطنين.
 
 
 
 
 
"إنى مدين لك بكل ما وصلت إليه وما أرجو أن أصل إليه من الرفعة" و"ليس في العالم وسادة أنعم من حضن الأم"، بهذه الكلمات تلخيص لأبرز ما احتوته مشاعر كثير من مشاهير الإعلاميين خاطبوا جماهيرهم بمناسبة عيد الأم، واحتوت كلماتهم على حزن عميق عن  شعورهم بفقدان نعمة الأم، وأيضا نصيحة لكل من يتمتع بوجود أمه على قيد الحياة، بالإكثار من طاعتها واستغلال فرصة باب السماء المفتوح بفضل دعائها والذى ينغلق لحظة وفاتها.
 
 
 
 
 
أبدى النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، استياءه من تطاول شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، بالقول على إحدى النائبات بالبرلمان، واتهامه لها بالسعى لرشوته، على غير سند من القانون والحقيقة؛ بحسب قوله، مؤكدا أن البرلمان ألغى استقباله.
 
 
 
 
 
فى تقليد ابتدعه محررو النقابات المهنية عقب فوز أى نقيب للصحفيين، أقام عدد من محررى النقابات المهنية، مائدة غداء لنقيب الصحفيين الجديد شمل "فطير وعسل وجبنة"، تم تنظيمها داخل مقر نقابة الصحفيين .
 
 
 
 
 
أخيرا أسدل الستار على صفقة بيع بنك الاستثمار سى آى كابيتال المملوك للبنك التجارى الدوى، التى ربما تكون الأطول فى تاريخ البورصة المصرية، حيث أعلن البنك التجارى الدولى CIB اليوم، عن تنفيذ صفقة شراء عدد من المستثمرين لنسبة 74.75% من الأسهم المصدرة لشركة سى آى كابيتال القابضة (غير مقيدة) والمملوكة بنسبة 99.99% للبنك التجارى الدولى - مصر، بقيمة إجمالية قدرها 710 ملايين و158 ألف جنيه.
 
 
 
 
 
أعلن البنك الدولي بالتعاون مع منتدى البحوث الاقتصادية عن الجولة الثانية من مسابقة مقالات الشباب تحت شعار "ريادة الأعمال: إيجاد حلول للتحديات الاجتماعية"، لافتا إلى أن آخر موعد للمشاركة في المسابقة هو 30 مارس الجارى.
 
 
 
 
 
هل للإبداع أن يتمزق ويتفرق ويصير أجزاءً؟.. القاعدة تقول لا!.. فلم نسمع عن مقطوعة موسيقية بديعة اشترك فى صُنعها 4 موسيقيين، أو لوحة فنية مدهشة رسمها أكثر من فنان، لكن فيما يبدو أن هذه القاعدة يشذ عنها بعض كتاب السيناريو، إذ شهدت الفترة الأخيرة عزوف المؤلفين عن كتابة أعمالهم وإسنادها إلى ورش تأليف لمجموعة من الشباب يعملون تحت أيديهم، ووفى أحيان يسطو صاحب الورشة على النص وينسب له وحده العمل، هذه الظاهرة ربما تكون اختلقتها ظروف ما، لتفرز أشياء صناعية وليست طبيعية، قد تكون بعيدة تمامًا عن الابداع والخيال وحتى الإحساس، هذه الإفرازات الصناعية يبررها البعض ممن يستندون الى ورش الكتابة، بأنها تؤدى إلى اكتشاف مواهب جديدة قادرة على الإبداع والابتكار وصياغة لغة جديدة يتداولها الشباب، وآخرون يرونها نتاج "سفاح" ليس له أبًا.
 
 
 
 
 
شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة، أبرز تلك الأحداث..
 
 
 
 
 
فجر محمد عاشور، مدرب الدراجات فى اتحاد الترايثلون، مفاجأة صادمة عن الأزمة القلبية التى تعرض لها إسلام ناصر لاعب المنتخب، الذى توفى اليوم خلال منافسات البطولة الأفريقية للدراجات التى تقام بجنوب أفريقيا .
 
 
 
 
 
قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى جيمس كومى، إنه لا توجد لديه معلومات تدعم مزاعم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن الرئيس السابق باراك أوباما تنصت على هواتفه، خلال جلسة استماع بالكونجرس – اليوم الاثنين - نقلتها صحيفة الجارديان البريطانية.
 
 
 
 
 
 
عثرت السلطات فى بيلاروسيا على مواد مشعة على متن طائرة كانت متجهة من أرمينيا إلى بلغاريا، وهبطت فى مطار مدينة جوميل البيلاروسية.
 
 
 
 
 
قالت وكالة الانباء الفرنسية، أن 14 جريحا على الاقل فى تحطم طائرة ركاب في جنوب السودان، فى مطار مدينة واو فى جنوب السودان (شمال غرب) عند الهبوط كما علم من وزير الاعلام في ولاية واو.
 
 
 
 
 
قرر الاتحاد الأفريقى للدراجات إلغاء منافسات اليوم من البطولة الأفريقية التى تقام بجنوب أفريقيا، حدادا على وفاة إسلام ناصر لاعب منتخب مصر، الذى توفى إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.
 
 
 
 
 
 
أكدت الدكتورة عبلة الأسود، بطلة العالم فى سباق السيارات، أن المصريين يتمتعون بحرفية عالية للغاية فى قيادة السيارات، مشيرة إلى أن الكثير منهم يقودون السيارات ولديهم انتباه عال مع ارتفاع السرعة، قائلة "بيعجبنى فى مصر الزحمة وبشعر إنها رالى سيارات..ومشوفتش ناس عندها حرفية فى السواقة زى الناس اللى فى مصر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة