"قناة السويس للحاويات": خفض رسوم السفن العملاقة يعيد القدرة التنافسية

الخميس، 16 مارس 2017 07:00 م
"قناة السويس للحاويات": خفض رسوم السفن العملاقة يعيد القدرة التنافسية سفينة عملاقة
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة قناة السويس للحاويات، إن قرار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والخاص بتخفيض 50% من الرسوم التى تحصلها الهيئة على السفن العملاقة، يعد خطوة فى اتجاه إستعادة القدرة التنافسية لميناء شرق بورسعيد، وكخطوة أولى ينتظر أن يتبعها خطوات أخرى.

وأضاف يان بوزا المدير العام لشركة قناة السويس للحاويات فى بيان اليوم، أن خفض الرسوم على السفت التى يزيد طولها عن 354 متر لتصل إلى 4% من رسوم العبور المقدره على حمولة السفينه بدلاً من 8%، يتوافق مع إستراتيجية ومجهودات مجموعة "آى بى أم ترمينالز"، وشركة قناة السويس للحاويات لتنمية ميناء شرق بورسعيد، وخاصة بعد بدء التشغيل التجارى لأحدث السفن العملاقة، وذلك لأول مرة بالموانئ المصرية.

ووجه هانى النادى رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات، الشكر لهيئة قناة السويس، مؤكداً أن القرار يدل على حرص الدولة والهيئة على إستمرار تطوير العمل بميناء شرق بورسعيد وإتخاذ القرارات التى تدعم صالح الاقتصاد المصرى.

وأوضح النادى، أن مثل هذه القرارات تكون أحد العوامل الرئيسية لضخ مزيد من الإستثمارات فى ميناء شرق بورسعيد فى إتجاه تطويره وتنميته، وزيادة قدرته التنافسية ليكون أكبر مركز لتداول الحاويات والخدمات اللوجستية بموانئ شرق المتوسط.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة