تغريم شرطيين مجريين لجآ للقسوة فى مواجهة مهاجرين

الخميس، 16 مارس 2017 01:34 م
تغريم شرطيين مجريين لجآ للقسوة فى مواجهة مهاجرين شرطة المجر تفرق مهاجرين - صورة أرشيفية
بودابست (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة مجر نيمزت اليوم الخميس عن مكتب رئيس الادعاء أن السلطات المجرية فرضت غرامة على اثنين من رجال الشرطة لإفراطهما فى استخدام القوة ضد مهاجرين عند الحدود الجنوبية للبلاد مع صربيا ،وتعرضت المجر لانتقادات من مؤسسات دولية مثل الأمم المتحدة بسبب خشونة معاملتها للمهاجرين بعد قرار للبرلمان بجمع المهاجرين فى مخيمات على طول الحدود أثناء نظر طلبات اللجوء.

ودأبت حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان على ذم المهاجرين وقالت إنهم يمثلون تحديا جوهريا لنمط الحياة فى أوروبا. لكن الحكومة تنفى حتى الآن تقارير عن عنف الشرطة على الحدود ،ولم يتسن لمكتب الادعاء على الفور توفير تعليق لرويترز بشأن القضيتين ،لكن الصحيفة قالت إن أحد رجلى الشرطة ضرب رأس مهاجر بركبته حينما كان جالسا على الأرض بينما رش الثانى رذاذ الفلفل على وجه مهاجر آخر كان على الجانب الثانى من السياج الحدودى.

وجرى تغريم الشرطى الأول 300 ألف فورنت (أى ما يزيد على ألف دولار) فى حين تم تغريم الثانى 130 ألف فورنت ،وأشارت الصحيفة إلى تقديم 44 بلاغا ضد رجال شرطة فى الفترة التى بدأت بغلق الحدود فى عام 2015 حتى مارس آذار الجارى وأن معظمها تم حفظه فى حين ما زالت خمس قضايا عالقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة