افتتاح ثانى فندق يديره موظفون أغلبهم روبوتات فى طوكيو

الأربعاء، 15 مارس 2017 02:41 م
افتتاح ثانى فندق يديره موظفون أغلبهم روبوتات فى طوكيو روبوتات
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موظفو استقبال على شكل ديناصورات كانوا على أُهبة الاستعداد اليوم الأربعاء مع افتتاح فندق جديد يديره موظفون أغلبهم روبوتات وأجهزة إنسان إلى فى طوكيو.

الدعوة وجهت لوسائل الإعلام قبل الزبائن للتعرف على الأنواع التسعة من الروبوتات التى تساعد فى التحقق من هوية النزلاء وتنظيف البهو والترفيه عن الضيوف.

ويوجد بالفندق موظفون من البشر يساعدون فى صيانة الروبوتات وعددها 140 روبوتا فى الفندق.

وكان أول فندق من سلسلة فنادق "هين-نا أوتيل"، التى تعنى حرفيا باليابانية "فندق غريب" افتتح فى ناجازاكى جنوب اليابان فى 2015 وتم تسجيله فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بوصفه "أول فندق يديره موظفون من الروبوتات".

وافتتح هذا الفندق، وهو الثانى الذى تديره وكالة (إتش.آى. إس) للسفر منخفض التكلفة، فى موقع قريب للغاية من منتجع ديزنى بطوكيو المقصد السياحى الشهير باليابان.

ويقول مدير الفندق يوكيو ناجاى أن كلمة "هين" فى اسم الفندق والتى تعنى (غريب) باليابانية، يمكن أن تعنى أيضا (تغيير) وهو ما يوضح إمكانيات الفندق للتطور.

وعندما افتتح الفندق الأول فى 2015 كانت لا تزال هناك حاجة إلى 30 موظفا لمراجعة الأشياء الأساسية والحفاظ على الروبوتات. وقد تقلص هذا العدد حاليا إلى سبعة فقط فى كل فندق.

وعبر هيديو ساوادا، المدير التنفيذى لوكالة (إتش.آى. إس) للسفر منخفض التكلفة، عن إصراره على نقل هذا النمط من الأعمال التجارية إلى المستوى العالمى.

وتبدأ أسعار الإقامة فى غرفة مزدوجة فى الليلة الواحدة من 14000 ين (122 دولارا).

ومن المقرر افتتاح ثالث "هين-نا أوتيل" هذا الصيف فى وسط اليابان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة