محافظ الإسكندرية يشارك اجتماع رجال الأعمال للمساهمة فى مشروعى بشائر الخير ٢ و ٣

الأربعاء، 15 مارس 2017 12:20 م
محافظ الإسكندرية يشارك اجتماع رجال الأعمال للمساهمة فى مشروعى بشائر الخير ٢ و ٣ محافظ الإسكندرية يشارك اجتماع رجال الأعمال
​الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يرافقه اللواء أح. محمد لطفى قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء مصطفى النمر مدير أمن الثغر، الاجتماع الذى عقد مساء أمس للتنسيق مع رجال أعمال الإسكندرية للمساهمة فى إنشاء مشروعى بشاير الخير ٢ المرحلة الثانية لمنطقة غيط العنب ، وبشائر الخير ٣ بمنطقة مأوى الصيادين بحى غرب، وذلك على غرار المشروع القومي" بشاير الخير ١" بمنطقة غيط العنب والذى افتتحه عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية سبتمبر الماضى.

فى بداية اللقاء أعرب سلطان عن سعادته بحضوره وسط هذا الجمع من رجال الأعمال الوطنيين، الذين يساهمون فى المشاريع القومية لمصر وفى تنمية المجتمع اقتصادياً ، واجتماعياً ، مؤكدا على الدور الأساسى والمحورى لرجال الأعمال فى المجتمع المصرى على المستوى الاقتصادى والاجتماعى والسياسى والذين أثروا فى الحياة الاقتصادية والتنموية بالعديد من المشروعات الناجحة والتى أعظمها على الإطلاق مشروعات بشائر الخير والذى يمثل بداية انطلاقة مصر التنموية لتطوير للعشوائيات.

وأضاف أن روح التعاون بين المحافظة والقوات المسلحة بالإسكندرية هى أساس الإسكندرية كمدينة ساحلية، مؤكدا على التعاون الفعّال والدائم من كافة الجهات خاصة الدور الذى تقوم به القوات المسلحة ووقوفها بجانب المحافظة واستمرار دعمها فى العمل العام ودعم المشروعات الخدمية والمواطن البسيط، والعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية فى أسرع وقت والتى هدفها أولا وأخيرا حياة كريمة تليق بالمواطن المصرى.

وأكد المحافظ أن هذا يأتى سعياً من المحافظة لسرعة تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة بالمحافظة وإقامة عقارات سكنية بديلة تليق بقيمة الإنسان المصرى ، مشيرا إلى أن تطوير المناطق الغير آمنة وداهمة الخطورة بحى غرب يأتى ضمن أولويات تطوير العشوائيات نظرا لاحتوائه العدد الأكبر من المناطق العشوائية الغير آمنة والمهددة للحياة .

وفى ختام كلمته قدم سلطان الشكر للمنطقة الشمالية العسكرية على دورها المتميز فى الإنجاز والإدارة والإشراف على جميع المراحل والتنسيق بين جميع الجهات والمتابعة المستمرة والجهود المبذولة على مدار عامين كاملين، بالإضافة إلى مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدنى والبنك الأهلى المصرى وبنك مصر بجميع المبالغ اللازمة لإنجاز هذا العمل العظيم دون تحمل ميزانية الدولة أية أعباء ، ليصبح هذا المشروع مثال لتكاتف الجهود المصرية، والتعاون بين جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها لخدمة أهالينا .

من جانبهم أكد رجال أعمال الإسكندرية على استعدادهم لتقديم كامل الدعم لإنشاء هذه المشروعات التنموية التى تخدم المواطن السكندرى ، خاصة وأن القائم على إنشائها القوات المسلحة المصرية، التى تقدم كل غالى ونفيس من أجل رفعة بلدنا الغالية مصر.

من الجدير بالذكر أن مشروع "بشائر الخير ٢ " هو المرحلة الثانية لمشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب ويشمل ٢٠٠٠ وحدة سكنى ، كما تم تخصيص ٥٤ فدان شاملة محور التعمير (١٠ فدان تقريباً) ، والكائنة ضمن منطقة ١٣٣ فدان ، واقعة شمال محور التعمير لإقامة مشروع " بشائر الخير ٣ " التطوير الحضرى لمنطقة مأوى الصيادين بحى غرب.

ويشمل مشروع" بشائر الخير ٣ " مجمع سكنى متكامل  به ٥٥ بلوك سكنى " ١١٠ عمارة "  يتكون من٥٠٠٠ وحدة سكنية علاوة على منطقة خدمية بمسطح ١٠ فدان ومستشفى ومسجد ومنطقة تعليمية ومركز شباب ومكتب بريد  ومنطقة أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية وخدمية.

يأتى هذا فى إطار التعاون المثمر بين محافظة والإسكندرية و القوات المسلحة وجميع أجهزة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذ تنمية شاملة والنهوض بالمرافق العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة