"المصرى لمراقبة الانتخابات" يرصد زيادة البلطجة والرشاوى فى "الإعادة"

الأحد، 05 ديسمبر 2010 04:33 م
"المصرى لمراقبة الانتخابات" يرصد زيادة البلطجة والرشاوى فى "الإعادة" البلطجية بالشوم أمام إحدى اللجان
كتب أحمد مصطفى ورامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد التحالف المصرى لمراقبة العملية الانتخابية، ما سماه "جملة من الانتهاكات" فى جولة الإعادة تمثلت فى زيادة الأخطاء فى الكشوف الانتخابية وضعف الإقبال الجماهيرى على انتخابات الإعادة، واستمرار انتشار أعمال العنف والبلطجة، وتسويد البطاقات الانتخابية، والرشاوى، ومنع وكلاء المرشحين ومنع مراقبى المجتمع المدنى، وتأخر فتح باب اللجان، والمنع من التصويت، والنقل الجماعى وأخطاء داخل اللجان.

وكشف التحالف فى تقريره الأول عن جولة الإعادة لانتخابات الشعب، عن زيادة الأخطاء فى الكشوف الانتخابية، حيث شهدت لجنة الجنينه نصر بالنوبة بكوم إمبو، دخول عدد من الناخبين بدون تحقيق شخصية بالإضافة لقيام الناخب بالتصويت أكثر من مرة ولا يتم غمس الأصابع بالحبر الفسفورى وأن بطاقات إبداء الرأى متواجدة مع الناخبين خارج اللجان.

وفى محافظة دمياط، رصد مراقبو التحالف بمدرسة جمال شيحة بندر دمياط عدم تعليق الكشوف الانتخابية على اللجان ووجودها مع أمين شرطة، وفى قنا، رصد مراقبو التحالف بلجان 173 : 183 بمدرسة النجاتية الابتدائية بدائرة نقادة عدم استخدام الحبر الفسفورى.

وفى محافظة الأقصر، رصد مراقبو التحالف بمدرسة أرمنت الثانوية بنين دائرة أرمنت، وجود مجموعة من البلطجية خارج اللجان يحملون العصى الخشبية ويهددون الناخبين ويحتكوا بأنصار المرشح ضياء رشوان مرشح حزب التجمع على مقعد الفئات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة