الداخلية تصدر بياناً إرشادياً لتفادى وقوع حوادث مرورية بسبب "الشبورة"

الأحد، 05 ديسمبر 2010 12:29 م
الداخلية تصدر بياناً إرشادياً لتفادى وقوع حوادث مرورية بسبب "الشبورة" الضباب الكثيف يعوق حركة سير السيارات
كتب سحر طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة الداخلية بياناً إرشادياً وتعليمات أمنية للمواطنين، وقائدى السيارات لتفادى وقوع الحوادث على الطرقات بسبب الضباب الكثيف الذى يغطى سماء مصر.

تضمن البيان تعليمات بلغ عددها 15 بنداً تمثلت فى "الالتزام بتعليمات رجل المرور وإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامى فى الوضع المنخفض، وفتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار الماء داخلها، واستخدام أنوار الانتظار، والالتزام بخفض السرعة وفقاً لوضع الرؤية، وليس فى حدود السرعة القانونية، بحيث يمكن التوقف بسهولة عند رؤية أى خطر، واستخدام ماسحات الزجاج، وكذلك آلة التنبيه على فترات متقطعة لتنبيه السيارات الأخرى على الطريق، وعدم التوقف فى الشبورة على الطريق مهما كانت الأسباب.

وأشار البيان إلى أنه فى حالة تعطل السيارة، يتم "ركنها"فى أقصى يمين الطريق مع تشغيل كافة الأنوار بها وعدم النزول منها. وطالب البيان أيضاً السائقين بعدم الإسراع فى المناطق الخالية من الشبورة، حتى لا يتم الدخول فى منطقة الشبورة مرة أخرى بسرعة، ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والتى تسير أمامها، والسير فى الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسباً لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى، وعدم محاولة قائد السيارة تخطى السيارة التى تسير أمامه أثناء الشبورة، وإذا كانت السيارة محملة بمواد سريعة الاشتعال لا تدخل المناطق المليئة بالضباب".

يذكر أن الشبورة الكثيفة انتشرت فى سماء القاهرة مع بدء ساعات النهار اليوم، الأحد، وحسبما أفادت مصادر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن الطقس دافئ على كافة الأنحاء نهاراً، بارداً فى أول الليل، شديد البرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة تصل لحد الضباب على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح خفيفة إلى معتدلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة