حزب الوفد يحذر من إنجاح مرشحيه بتعليمات حكومية

السبت، 04 ديسمبر 2010 09:53 م
حزب الوفد يحذر من إنجاح مرشحيه بتعليمات حكومية السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت قيادات بحزب الوفد، من نجاح مرشحى الحزب فى انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشعب التى ستجرى غدا بتعليمات من الحكومة بهدف إفساد قرار المكتب التنفيذى للوفد بالانسحاب من الانتخابات فى حين أبدت مصادر وفدية خشيتها من دخول الحزب فى سلسلة من الانشقاقات بسبب إعلان أغلب المرشحين الذين من المقرر أن يخوضوا جولة الإعادة غدا استمرارهم فى المعركة الانتخابية رغم قرار الحزب بالانسحاب من الانتخابات وإحالة المخالفين للقرار إلى لجنة النظام تمهيدا لفصلهم.

وأكد محمد سرحان نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب لن يكون له تمثيل برلمانى فى مجلس الشعب خلال الدورة القادمة وقال لـ"اليوم السابع": ربما تلجأ الحكومة إلى حيلة فتتعمد إنجاح مرشحى الحزب فى الانتخابات غدا لكننا سننتظر لنرى من سيقبل عضوية مجلس الشعب ومن سيمتثل لقرار الهيئة العليا".

وشدد سرحان على أن أى عضو من الوفد سيستخرج كارنيه عضوية مجلس الشعب سيحال إلى لجنة التنظيم تمهيدا لفصله من الحزب فورا مشيرا إلى أن القرارات ستطبق على الجميع دون خوف من حدوث أى انشقاقات بالحزب.

واعتبرت مصادر وفدية أن تمرد فؤاد بدراوى نائب رئيس الحزب على قرار خوض الانتخابات قد يتسبب فى أزمة عنيفة داخل الوفد نظرا لشعبيته القوية داخل الوفد وصلة القرابة التى تجمعه بفؤاد سراج الدين مؤسس الحزب بعد عودته وأحد الزعامات التاريخية للوفد.

كانت الأنباء تضاربت حول موقف فؤاد بدراوى ففى حين أكد عدد من أهالى دائرة نبروه بالدقهلية أن عددا من السيارات تجولت بالدائرة وأكدت للأهالى أن بدراوى مستمر فى المعركة الانتخابية ولم ينسحب من الانتخابات إلا أن قيادات بالحزب أكدت أن فؤاد قال لهم فى اتصالات هاتفية عزمه عدم خوض الانتخابات وأكد لقيادات الحزب أنه ملتزم تماما بقرار الحزب. وأجرت "اليوم السابع"، عدة محاولات للاتصال ببدراوى لكنه لم يرد على هاتفه طوال اليوم.

فى السياق ذاته قالت مصادر بالهيئة العليا للحزب إن اجتماع الهيئة العليا تم تأجيله إلى يوم الأربعاء انتظارا لما ستسفر عنه نتائج انتخابات مجلس الشعب وأى الأعضاء الذين سيقبلون بعضوية المجلس ومن سيرفض.

كان كل من طارق سباق وماجدة النويشى وعمران مجاهد ومحمد المالكى ونافع هيكل أعلنوا خوض الانتخابات كما قال مسئول الحملة الدعائية لرامى لكح فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه سيخوض الانتخابات فى حين أكدت مصادر إعلامية بحزب الوفد أن لكح تواجد اليوم بمقر الحزب وأخبر قيادات الوفد أنه ملتزم بقرار الانسحاب من الانتخابات.

بينما أصدر محمد مصطفى شردى عضو مجلس الشعب السابق ومرشح الحزب بدائرة المناخ فى دائرة بورسعيد، بيانا فور صدور قرار الانسحاب أعلن فيه التزامه بقرار الحزب وأنه لن يخوض الانتخابات غدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة