سيول تهدد بغارات جوية إذا تعرضت مجددا إلى هجمات

الجمعة، 03 ديسمبر 2010 02:16 م
سيول تهدد بغارات جوية إذا تعرضت مجددا إلى هجمات وزير الدفاع الكورى الجنوبى الجديد كيم كوان جين
سول (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الكورى الجنوبى الجديد كيم كوان جين اليوم، الجمعة، أن سول سترد بغارات جوية "لمعاقبة المعتدى بشدة" إذا شنت بيونج يانج هجمات عسكرية جديدة، وذلك بعد عشرة أيام من قصف كوريا الشمالية إحدى جزر الجنوبية.

وحول الموقف الذى سيتخذه إذا تجدد القصف، قال كيم كوان جين خلال جلسة فى البرلمان: "بلا شك سنستخدم السلاح الجوى للرد".

وأسفر القصف الكورى الشمالى عن سقوط أربعة قتلى كوريين جنوبيين وأثار استنكارا دوليا. وقالت الحكومة حينها إنها لم ترد بغارات جوية تفاديا للتصعيد، لكن ردها العسكرى أثار انتقادا شديدا من قسم من الطبقة السياسية والصحافة التى اعتبرته ضعيفا.

واستقال وزير الدفاع حينها وحل محله كيم كوان جى قائد أركان الجيوش سابقا (2006-2008) المعروف بخبرته فى القيادة والإستراتيجية العسكرية، وقد خدم فى الجيش أربعين سنة.

وأعلن كيم اليوم، الجمعة، أن الجنوب سيمارس حقه فى الدفاع الذاتى و"سيعاقب المعتدى بشدة حتى يقضى على مصدر العدوان"، إلا أن الوزير الكورى الجنوبى اعتبر احتمال نشوب حرب بين الكوريتين محدود بعد استعراض القوة الذى قام به الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبى فى مناورات مشتركة، وبسبب الصعوبات الداخلية فى كوريا الشمالية.

وأكد أنه "بفضل القوات المشتركة بين كوريا الشمالية الولايات المتحدة سنراقب باهتمام كلما يدل على استفزاز من الشمال ونحن واثقون من وسائلنا لوقف أى استفزاز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة