سراج الدين يتسلم جائزة إنجاز العمر الأفريقية السبت المقبل

الجمعة، 03 ديسمبر 2010 08:25 ص
سراج الدين يتسلم جائزة إنجاز العمر الأفريقية السبت المقبل الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتسلم الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، جائزة إنجاز العمر الأفريقية 2010 فى مجال البحث العلمى، وهى أحد فروع جوائز التميز الألفية 2010، بعنوان "إعادة تشكيل أفريقيا: قيم جديدة واستراتيجيات جديدة"، فى احتفال رسمى يقام يوم السبت الموافق 4 ديسمبر الجارى، بالمقر الرئاسى بالعاصمة الغانية أكرا.

ويتسلم الدكتور إسماعيل سراج الدين الجائزة من كل من البروفيسور جون إيفانز اتا ميلز رئيس جمهورية غانا، وجلالة ملك الأشانتى أتومفو أوساى توتو الثانى راعى جائزة إنجاز العمر الأفريقية والدكتور أتوكوى أوكاى رئيس مجلس حكماء جوائز التميز الألفية لعام 2010.

ويحضر الحفل نخبة من قادة ومسئولى وعلماء ومفكرى القارة الأفريقية، إضافة إلى نخبة من الشخصيات العالمية. وستلقى الشخصيات الأفريقية البارزة كلمات افتتاحية عن أهمية جائزة إنجاز العمر الأفريقية، ودور سراج الدين فى الارتقاء بالبحث العلمى فى أفريقيا. ومن المقرر أن يتضمن الحفل عرض فيلم وثائقى عن أعمال وإنجازات سراج الدين.

وكان الدكتور أتوكوى أوكاى قد قام بزيارة رسمية إلى مكتبة الإسكندرية فى فبراير الماضى لدعوة الدكتور سراج الدين لحضور حفل تسليم الجائزة. وأشار أوكاى خلال الزيارة إلى أن حصول الدكتور سراج الدين على جائزة إنجاز العمر الأفريقية عن إنجازاته فى مجال البحث العلمى جاء بناء على مساهماته الخالصة من أجل نهضة القارة الأفريقية؛ حيث وجّه مخترعات الإنسانية لتحسين حياة الأفارقة من خلال تعزيز البحث العلمى الذى كان له أبلغ الأثر فى حياة مواطنى القارة.

وأعرب أوكاى عن امتنانه للعطاء الذى قدمه الدكتور سراج الدين للقارة السمراء والعالم أجمع، قائلا: "إنك مصدر فخر واعتزاز لبلدك ولأفريقيا وللإنسانية جمعاء، ومنحكم هذه الجائزة يعد مصدر إلهام لشباب تلك القارة".

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل سراج الدين عن اعتزازه بالجائزة، منوها إلى أنه متفائل بمستقبل قارة أفريقيا؛ فالعالم فى الستينيات كان يرى أن آسيا ستضمحل بينما ستتقدم أفريقيا، إلا أن آسيا خالفت التوقعات، وستقوم أفريقيا بذلك أيضا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة