فتح معبر رفح لليوم الثانى أمام حركة عبور المسافرين والمساعدات الإنسانية لغزة

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:37 ص
فتح معبر رفح لليوم الثانى أمام حركة عبور المسافرين والمساعدات الإنسانية لغزة معبر رفح - صورة أرشيفية
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح معبر رفح الحدودى بين مصر وقطاع غزة اليوم الثلاثاء، أبوابه مجددا لليوم الثانى على التوالى، أمام حركة عبور المسافرين الفلسطينيين بين مصر وغزة، ومرور المساعدات الإنسانية من الجانب المصرى لقطاع غزة.
 
وقال مصدر مسئول فى معبر رفح  لـ"اليوم السابع"، إن المعبر فتح أبوابه واستقبل المسافرين، موضحا أن حافلات تقل مسافرين من الجانب الفلسطينى تصل للساحة المصرية لمعبر رفح، ومنها يتم إنهاء أوراق العبور، وتنقله حافلات سفر الفلسطينيين لمحافظات مصر المختلفة، وآخرين مسافرين للخارج لمطار القاهرة.
 
وأوضح المصدر، أن فئات المسافرين هم، من الحالات الإنسانية والطلبة القادمين من غزة، وحملة جوازات سفر مصرية، وآخرين من المرضى المقرر علاجهم فى مصر، والعائدون لغزة من الجانب المصرى حالات إنسانية، ومرحلون فلسطينيون، وهم من يعملون فى الخارج ويصلون للمطارات المصرية فى طريقهم لغزة، ولا يحملون أوراق إقامة فى مصر، ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية حتى بوابة المعبر المصرى.
 
وأضاف أنه تمكن أمس فى اليوم الأول لتشغيل المعبر  1170 مسافرا من العبور بين مصر وقطاع غزة ، وسجلت حركة العبور بين وصول 585 مسافرا من غزة للجانب المصرى، بينهم 5 مرضى ، ومغادرة 585 مسافر للجانب المصرى .
 
وكانت السلطات المصرية أعلنت بدء تشغيل المعبر صباح أمس الأحد فترة تستمر 3 أيام تنتهى مساء غد الأربعاء.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة