فورين بوليىسى: تهديد داعش للصين يدفعها لتجاوز الحدود نحو الشرق الأوسط

السبت، 04 مارس 2017 04:53 م
فورين بوليىسى: تهديد داعش للصين يدفعها لتجاوز الحدود نحو الشرق الأوسط أطفال تنظيم داعش
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة فورين بوليسى، الأمريكية، إنه بعد الفيديو الذى نشره تنظيم داعش الإرهابى، قبل أيام، لمسلح من أقلية الأويغور يهدد فيه الصينيين بسفك دمائهم كالأنهار، انتقاما لما وصفه بقمع الأقلية المسلمة، ربما تضطر الصين إلى تجاوز الحدود نحو الشرق الأوسط.

التسجيل، الذى تناقلته حسابات متطرفة، الأربعاء الماضى، يظهر مسلحا من أقلية الأويغور يشهر سكينا ويذبح رجلا، في حضور طفل، مدعيا أنه "مخبر"، ثم يقول: "أيها الصينيون الذين لا يفهمون بالكلام نحن جنود الخلافة وسنأتيكم لنوضح لكم بلغة السلاح ونسفك الدماء لتجري كالأنهار ثأرا للمسلمين".

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو مدته 30 دقيقة، يعرض أيضا حياة الإرهابيين الصينيين فى منطقة الشرق الأوسط، بما فى ذلك أطفال يمارسون فنون القتال والدفاع عن النفس واستخدام البنادق.

وبحسب موقع روسيا اليوم حذرت الصين مرارا من أن قوى متطرفة من الخارج تقف وراء فكرة تنفيذ عمليات إرهابية في شينجيانغ وغيرها من مناطق البلاد، ما دفع السلطات إلى شن حملة مداهمات قاسية. وقالت وزارة الأمن الصينية أن أكثر من 100 من الأويغور توجهوا، عام 2015، إلى تركيا وسوريا أو العراق للانضمام إلى المتشددين.

وتقول مجلة فورين بوليسى إن الفيديو يسلط الضوء على إنشقاق أقلية اليوجور الصينية نحو التشدد، فضلا عن تهديد تنظيم داعش للصين. ففى عام 2014، قال زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى، أن الصين مثلها مثل إسرائيل والهند والولايات المتحدة، قامعة للمسلمين. وأعقب ذلك قتل مواطن صينى فى العراق فى نوفمبر 2015.

وتشير فورين بوليسي إلى أن الفيديو الجديد يضيف مزيدا من الأدلة على المتطرفين اليوجور الذين يقاتلون إلى جانب تنظيم داعش، مما يضيف مزيد من الثقل على تحذيرات بكين بأن مئات اليوجور تم تجنيدهم من قبل داعش فى السنوات الأخيرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة