الرئيس مبارك يستقبل رئيسة وزراء كرواتيا

الخميس، 02 ديسمبر 2010 11:37 ص
الرئيس مبارك يستقبل رئيسة وزراء كرواتيا الرئيس حسنى مبارك
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس حسنى مبارك صباح اليوم الخميس رئيسة وزراء كرواتيا يادرانكا كوسور التى تزور مصر حاليا.

وتم خلال المقابلة التى جرت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة تناول العلاقات الثنائية المتنامية بين مصر وكرواتيا، ورغبة البلدين فى تعميقها وتوسيع نطاقها فى المجالات المختلفة، بما يحقق مصالحهما. كما تم تناول العديد من القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك، فضلا عن أبرز القضايا الإقليمية فى منطقتى الشرق الأوسط والبلقان.

حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء د. أحمد نظيف، والسفيرة إيمان محرم سفيرة جمهورية مصر العربية لدى كرواتيا. ومن الجانب الكرواتى السفير دراجان مارجيتا سفير جمهورية كرواتيا بالقاهرة ، ود. دافورستير المبعوث الخاص لرئيسة الوزراء الكرواتية لشئون التعاون الدولى.

وكان الرئيس مبارك قد قام بزيارة إلى كرواتيا أواخر العام الماضى ضمن جولة شملت أيضا المجر وسلوفينيا، فى إطار تعزيز العلاقات المصرية مع دول البلقان ودول القارة الأوروبية.

وكانت رئيسة الوزراء الكرواتية قد عقدت أمس الأربعاء محادثات مع الدكتور أحمد نظيف وعدد من الوزراء تم خلالها الاتفاق على توسيع التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة، بما فى ذلك مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة، فضلا عن مساهمة كرواتيا فى جهود مصر لإزالة الألغام وتنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى.

وأعربت رئيسة وزراء كرواتيا عن تقدير بلادها البالغ لجهود مصر من أجل دفع عملية السلام فى الشرق الأوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة