دفاع الطفل آسر يطالب بتوقيع أقصى العقوبة على زوجة والده

الخميس، 02 مارس 2017 02:06 م
دفاع الطفل آسر يطالب بتوقيع أقصى العقوبة على زوجة والده الطفل اسر امجد
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب  منذ قليل ابراهيم الشيخ، المدعى بالحق المدني فى قضية تعذيب الطفل آسر نجل المستشار أمجد الكنيسي، خلال مرافعته أمام  محكمة جنح القاهرة الجديدة  برئاسة المستشار هيثم الصغير، بتوقيع أقصي العقوبة على المتهمة مريم منصور محمود سلطان، المتهمة بتعذيب ابن زوجها، و التعدي عليه بالضرب وتعريض حياته للخطر.

 

كما طلب خلال الجلسة المنعقدة بالمداولة بمحكمة التجمع الخامس، بمد أجل نظر جلسة المحاكمة اجل للإطلاع وتحضير مذكرة الدفاع والبلاغ الرسمي، وسداد الرسم المالى المطلوب للدعوي المدنية.

 

وتغيبت زوجة والد الطفل "آسر" المتهمة بتعذيب ابن زوجها، و التعدي عليه بالضرب وتعريض حياته للخطر، عن أولى جلسات محاكمتها أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة المنعقدة الآن بمحكمة التجمع الخامس، كما تغيب والد الطفل المستشار أمجد الكنيسي عن حضور الجلسة.

وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، وإشراف المستشار أحمد حنفي، المحامي العام الأول،  أحالت المتهمة لمحاكمة جنائية عاجلة، بعدما أمرت بإخلاء سبيل المتهمة بكفالة 5 آلاف جنيه، وتسليم الطفل وشقيقته لأمِّهما حيث إنها الأَوْلى برعايتهما، وحصلت النيابة على موافقة الأب بتسليم الطفلين لأمهما، وذكر تقرير مصلحة الطب الشرعي  إن الطفل تعرض للاعتداء بجسم صلب ما أدى إلى إصابته في مناطق متفرقة من  جسده.

 

وكان الطفل قال بالتحقيق: "إن زوجة والده قامت بضربه بعصى خشبية" مبررة ذلك بتقصيره في مذاكرته، وإنها تمنع عنه الماء والطعام، هو وشقيقته الصغرى، أنها لا تسمح لهما بالخروج من المنزل.

 

كان قسم شرطة الشروق، قد تلقى بلاغا من مدرسة مينا للغات بالقاهرة الجديدة، يفيد بتعرض طفل للتعذيب على يد زوجة والده، وكشفت تحقيقات النيابة، أن الطفل "آسر أمجد" فقد وعيه، عقب دخوله الفصل، من شدة الضرب والتعذيب، الذي يتعرض لهما على يد زوجة والده، فتم نقله إلى مستشفى الشروق، التي تبين من الكشف عليه تعرضه للتعذيب، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة