الدفاع بـ"اقتحام قسم حلوان": 3 من المتهمين اشقاء ولا ينتمون للإخوان

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 11:44 ص
الدفاع بـ"اقتحام قسم حلوان": 3 من المتهمين اشقاء ولا ينتمون للإخوان المستشار حسن فريد-أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال دفاع 3 من المتهمين فى قضية " اقتحام قسم شرطة حلوان"، أثناء مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إن محضر التحريات أكد عدم انتماء موكليه لجماعة الإخوان، والشهود أكدوا تواجدهم ضمن المدافعين عن القسم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وفى بداية الجلسة استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين أرقام 15، 16، 17، واستهل مرافعته بطلب البراءة لموكليه تأسيسا على انتفاء القصد الجنائي من جريمة التجمهر، وان الدافع من التجمهر كونه سياسيا وجود فريقين وأحد مؤيد للدولة يدافع عن القسم، وآخر معارض.

وأكد الدفاع أن محضر التحريات أكد أن المتهمين الثلاثة وهم أشقاء ليس لهم صلة بتنظيم الإخوان، ونوه بأن شاهد الإثبات المقدم محمود كمال أكد أن المتهمين الثلاثة يمتلكون ورشة ملاصقة للقسم، وكانوا ضمن المدافعين عن القسم، وأكد شاهد إثبات آخر أن موكليه ضمن المدافعين.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة