وكيل مطرانية العريش: الكل فى شمال سيناء مستهدف سواء مسلمين أو أقباط

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:00 م
وكيل مطرانية العريش: الكل فى شمال سيناء مستهدف سواء مسلمين أو أقباط أقباط العريش ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القس غبريال إبراهيم وكيل مطرانية الأقباط فى ضاحية السلام بالعريش أن الكل فى شمال سيناء مستهدف .. سواء مسلمين أو أقباط، مشيرا إلى أن عمليات الإستهداف التى جرت مؤخرا تطورت سريعًا .. حيث كانت فى البداية تهديد بالرحيل أو القتل وحرق بعض المحلات التجارية، وتلاها عمليات إطلاق رصاص عليهم من بعد .. ثم القتل والذبح لأعداد منهم .. ثم تطورت أخيرا بدخول المنازل والقتل والحرق أمام باقى أفراد الأسرة .

وأوضح القس غبريال أنه عقب كل عملية استهداف لقبطى تقوم العناصر بالاستيلاء على الهواتف المحمولة للضحايا، والاتصال بالأرقام الخاصة بهم على هذه الهواتف وتهديدهم بأن مصيرهم سيكون مثل باقى الضحايا .

وتشير المصادر الكنسية إلى أنه يوجد فى محافظة شمال سيناء 450 أسرة مسيحية .. منهم 400 أسرة فى العريش العاصمة و50 أسرة فى مدينة بئر العبد .

وأكد القس غبريال مجددا أن الحوادث التى تعرض لها المسيحيين فى شمال سيناء وخاصة العريش هى حوادث إرهابية لأنها لم تحدث من قبل .

يذكر أن العريش تضم 3 مواقع تتبع الكنيسة القبطية، وهى : مطرانية شمال سيناء فى ضاحية السلام بالعريش، ومقر الاستراحات الكنسية فى حى المساعيد بالعريش، وكنيسة مار جرجس فى وسط العريش وقد تم الانتهاء من إعادة ترميمها بعد أن أحرقها الارهابيون فى شهر يوليو 2013 ودمروا محتوياتها ..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة