خطة تنمية الصادرات لأفريقيا تستهدف تسيير خطوط منتظمة للمراكز اللوجستية

السبت، 25 فبراير 2017 05:12 م
خطة تنمية الصادرات لأفريقيا تستهدف تسيير خطوط منتظمة للمراكز اللوجستية خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الخطة التنفيذية لاستراتيجية تنمية الصادرات المصرية للسوق الأفريقى أنه سيتم خلال النصف الثانى من العام الجارى التنسيق مع شركات الشحن لتسيير خطوط ملاحية منتظمة وملائمة لنوعية المنتجات المصدرة إلى دول أفريقيا التى يتواجد بها المراكز اللوجستية مع وضع خطة تسعير مميزة وفقا للخطة التنفيذية لاستراتيجية زيادة الصادرات المصرية للقارة الأفريقية.

وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة واللجنة القائمة على تنفيذ الاستراتيجية فى تصريحات له اليوم إنه سيتم التنسيق مع شركة مصر للطيران لتشغيل خطوط شحن جوى لدول تواجد المراكز اللوجستية.

وأضاف أبو المكارم إنه يجرى حاليا وضع آلية ومعايير واضحة لاختيار الشركات المستفيدة من المراكز اللوجستية، بناء على خطة القطاعات المستهدفة وجاهزية المنتجات للتصدير مع أولوية القطاعات المستهدفة.

وأوضح أنه فى 2018 و2020 سيتم استكمال منظومة إنشاء المراكز اللوجستية فى دول شرق أفريقيا (تنزانيا-زامبيا) والقيام برحلة تفقدية لهذه الدول لإنهاء دراسة الجدوى الخاصة بتشغيل مراكز لوجستية مع تحديد قنوات البيع للقطاعات المختلفة وطبيعة العمل فى هذه الأسواق.

فيما سيشهد 2019و2020 استكمال منظومة إنشاء المراكز اللوجستية فى دول غرب وجنوب أفريقيا(غانا،نيجيريا،ساحل العاج، موزمبيق، أنجولا،الكاميرون، الجابون،السنغال).

ولفت أبو المكارم إلى أنه تم بدء تشغيل المركز اللوجستى بدولة كينيا على مساحة ألف متر وتوفير مندوبين مبيعات محترفين بالعمولة لكل مجموعة متجانسة من المنتجات لكل سوق مع توفير مواد دعائية وكتالوجات وعينات فى مقرات البيع ووحدات العرض وتسعير المنتجات مع المصدرين منوها إلى أن النصف الثانى من العام الحالى سيشهد تشغيل مركز لوجستى ثانى بدولة أوغندا كما سيتم تنظيم رحلة تفقدية لإنهاء استئجار مخازن فى دول أوغندا وتنزانيا.

ولفت إلى أن الخطة تشمل تقديم خدمات "إكسبورت هاوس" فى تجميع الشحنات من المصدرين وشحنها إلى المراكز اللوجستية الخارجية وتأجير المسطحات الإدارية والتعاقد مع فريق البيع وإتمام الترتيبات المصرفية وتوفير مسئولى تصدير للقيام بمهام تسويق المنتج المصرى والعثور على المشترى الأمثل فى الأسواق المستهدفة.

وأضاف أنه سيتم توعية الشركات بأماكن ومزايا وكيفية الاستفادة من المراكز اللوجستية عن طريق ورش عمل ومؤتمرات وزيارة المقرات أثناء البعثات التجارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة