النائب فرج عامر يطالب بإنقاذ الإسكندرية من العمارات المخالفة

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:11 م
النائب فرج عامر يطالب بإنقاذ الإسكندرية من العمارات المخالفة أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الحكومة بالإسراع فى إنقاذ محافظة الإسكندرية من كوارث العمارات والمبانى المخالفة، خاصة القديمة والآيلة للسقوط، التى تتهاوى وتنهار على رؤوس قاطنيها.

 

وفى بيان صحفى له اليوم، الجمعة، قال عامر أنه تقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية، أنه كل فترة نسمع عن انهيار احد العقارات مما يتسبب فى وجود ضحايا ومصابين.

 

وأشار عامر، إلى أن منطقة الجمرك بغرب الاسكندرية شهدت كارثة انهيار أجزاء من عقار حيث تلقى مأمور قسم شرطة الجمرك، بلاغًا بسقوط جزء من العقار رقم 40 شارع مصطفى عسل، وانتقلت قوات من إدارة الحماية المدنية، وبالفحص تبين أن العقار مساحته 60 مترا مربعا تقريباً، "بناء قديم - أسقف خشبية وحوائط حاملة " مكون من عدد " 5 " طوابق بكل طابق شقة " خالى من السكان "، وانهيار جزئى للعقار من سطح الطابق الخامس حتى سطح الطابق الأول.

 

وتابع: تمكنت قوات الحماية المدنية، من استخراج عدد " 3 " أشخاص من تحت الأنقاض تصادف تواجدهم بالعقار لأخذ بعض متعلقاتهم من شقتى الطابق الثانى والرابع "، تم نقل المصابين لمستشفى رأس التين العام، وتوفى الأول متأثراً بإصابته، وخروج الثانية والثالثة من المستشفى عقب تلقيهما العلاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة