جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة أسكس البريطانية

الأحد، 28 نوفمبر 2010 11:37 م
جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة أسكس البريطانية الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية على اهتمام الجامعة بالتعاون مع الجامعات ذات السمعة العالمية المتميزة فى مجالات التعليم والبحث العلمى، وأوضحت أن الجامعة لديها عديد من الاتفاقيات العلمية فى مجالات الأبحاث المشتركة وتبادل الأساتذة والباحثين والطلاب والبرامج التعليمية المشتركة فى المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا مع عديد من الجامعات من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربى واليابان.

جاء ذلك خلال استقبالها لوفد جامعة أسكـس البريطانيــة برئاسـة أ.د. أولاى ماكينزى عميد ورئيس مجلس الشراكات الأكاديمية بجامعة أسكس البريطانية وحضور أ.د. ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحت العلمى ومساعد وزير التعليم العالى لشئون العلاقات الثقافية ونواب رئيس جامعة الإسكندرية وعمداء ووكلاء وممثلى كليات الهندسة والتمريض والتجارة بجامعة الإسكندرية صباح اليوم بمقر الجامعة بالشاطبى والذى تم خلاله بحث سبل التعاون بهدف إيجاد علاقات تعاون فى المجالات العلمية البحثية وعمل برامج ثنائية وتحويلها لبرامج دراسية مشتركة فى المرحلة المستقبلية.

كما أوضحت رئيس جامعة الإسكندرية أن الثقة العالمية التى تحظى بها جامعة الإسكندرية أدت لإقبال طلاب من جنسيات مختلفة للدراسة فى بعض التخصصات العلمية بكليات الجامعة، وأشارت إلى أن الجامعة تهتم بزيادة تمويل مشروعات الأبحاث العلمية سواء من الخارج أو من وزارة التعليم العالى أو من الموارد الذاتية للجامعة مما أدى لنمو معدلات البحث العلمى بالجامعة، وأوضحت أن الأبحاث العلمية بالجامعة تتسم بمستوى عال من الجودة مما أسهم بشكل أساسى فى حصول الجامعة على الموقع 147 من بين أفضل 200 جامعة فى العالم فى الترتيب العالمى للجامعات حيث حصلت الجامعة على 99.8% فى تقييم الاستشهادات العلمية بأبحاثها المنشورة فى الدوريات العلمية المفهرسـة.

وأشار أ.د. أولاى ماكينزى رئيس الوفد البريطانى إلى أن جامعة أسكس تهتم بتعزيز الشراكات الدولية والإقليمية خاصة فى مجالات الاقتصاد والادارة والتاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية واللغويات والعلوم الحيوية والكمبيوتر والرياضيات والفيزياء والهندسة الإلكترونيـة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة