آداب بنى سويف تنظم مؤتمر الشباب وصناعة التنمية فى الصعيد

الأحد، 19 فبراير 2017 04:05 م
آداب بنى سويف تنظم مؤتمر الشباب وصناعة التنمية فى الصعيد كلية الاداب جامعة بنى سويف
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الاداب جامعة بنى سويف المؤتمر الطلابى الثانى بعنوان " الشباب وصناعة التنمية فى الصعيد " بحضور الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة والدكتور جودة مبروك عميد الكلية والدكتور  محمد فوزي وكيل الكلية لشئون التعليم والدكتور وائل الطناحى الأمين العام للمجلس الوطني للشباب.
 
أكد  رئيس الجامعة أن جامعة بنى سويف تعد أكبر جامعة من حيث عدد الكليات ولديها مدينة بحثية  تضم 7 معاهد وسوف تصل الى 24 معهد خلال عام 2020 منها ما هو فريد من نوعه , مشيراً الى ان الفساد والإرهاب من ابرز المتغيرات التى تؤخر عملية التنمية , مشيداً بكلية الآداب التى شهدت  توسع كبيره فى فتره عمادة  الدكتور جودة مبروك علاوة على تنظيمها اكبر عدد من الأنشطة الطلابية بالجامعة.
 
وأوضح رئيس الجامعة فى كلمته بالمؤتمر أن عنوان المؤتمر يوضح توجه الجامعة نحو التنمية , مشيراً الى ان دور الجامعة  ليس فقط إعداد خريجين لسوق العمل  فى التخصصات المختلفة بل بناء عقلية للشباب الجامعى من خلال إكسابه العديد من المهارات والمعارف تؤهلهم لصناعة التنمية فى مجتمعهم , عن طريق الأنشطة الطلابية التى تنظمها الجامعة على مدار العام .
 
وأضاف رئيس الجامعة أن  الجامعة حرصت على مشاركة طلابها كافة المؤتمرات الشبابية التى نظمتها رئاسة الجمهورية سواء فى مدينة شرم الشيخ او القاهرة او أسوان بهدف نقل رؤية الدولة حول الاستفادة من طاقات الشباب وتوظيفها فى التنمية , علاوة على مشاركتهم فى افتتاح بعض المشروعات القومية مع رئيس الجمهورية .
 
ودعا رئيس الجامعة الحضور من الطلاب لحضور المؤتمر الذى تنظمه الجامعة عن مكافحة الفساد من منظور طلابي فى السادس والعشرين من فبراير الجاري , والذى يهدف الى الاستفادة من أفكار الشباب حول طرق مكافحة الفساد عن طريق مسابقة كبرى يقدم فيها الطلاب أوراق عمل وأبحاث علمية توضح أفكارهم أو أفلام وثائقية لطلاب الإعلام و ورسوم تشكليه لطلاب الفنون الجميلة وسوف يكون جوائز قيمة لأصحاب الأبحاث المتميزة .
 
من جانبه أوضح الدكتور جودة مبروك  أن محاور المؤتمر تدور حول فلسفة الشباب والفكر التنموي فى الصعيد , والتنمية الاجتماعية ودور الشباب فى المواطنة والهوية , ودور الشباب فى تنمية صناعة تكنولوجيا  المعلومات , ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تنمية الشباب .
 
وعرض الدكتور وائل الطناحى رؤية مفصله عن المجلس الوطنى للشباب موضحاً أن المجلس سوف يتعاون مع الجامعة فى مشروع أبدى حياتك لتدريب الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة