موجز أخبار مصر الساعة 1.. الدولار يواصل التراجع ويسجل 15.70 جنيه

الأحد، 19 فبراير 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر الساعة 1..  الدولار يواصل التراجع ويسجل 15.70 جنيه موجز أخبار مصر الساعة1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية،من بينها انخفاض سعر الدولار لـ15.70 جنيه، والحكم على 21 إخوانيا بالمؤبد.
 
وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة 1 مساء
 
1
 
 
واصل سعر الدولار اليوم الأحد انخفاضه فى مصر، وسجل أعلى سعر للعملة الأمريكية بخلاف البنك المركزى المصرى، الذى يقدم متوسط أسعار العملة فى السوق المصرى، فى بنك بلوم، بالغا 15.90 جنيه للشراء، 15.95 جنيه للبيع، تلاه بنك البركة بسعر 15.89 جنيه للشراء، و 15.99 جنيه للبيع، فيما سجل أقل سعر لصرف الدولار فى مصر اليوم فى بنك فيصل الإسلامى، بالغا، 15.70 للشراء، و15.80 للبيع.
 
 
2
 
 
قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية برئاسة المستشار صبرى البنا، رئيس المحكمة، اليوم، الأحد، فى القضية رقم 10693 جنايات السادات لسنة 2015 والمتهم فيها 29 من قيادات وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية بتهمة الانتماء والانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، مشكلين أعضاء مكتب إدارى المحافظة، والحراك المسلح
 
 
3
 
 
أنهى سائق حياة زوج شقيقته بأن سدد له طعنة نافذة سقط على إثرها غارقا فى دمائه، وتبين أن المجنى عليه كان يعمل على الصلح بين زوجته وشقيقها السائق، وأثناء ذلك سدد له الأخير طعنة أودت بحياته، فتم ضبط المتهم وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.
 
 
4
 
 
اعترض محمد مصيلحى المدير الفنى لفريق الكرة الطائرة بالنادى الأهلى، على إقامة لقاء القمة أمام الزمالك، المحدد له الأول من مارس المقبل على صالة بنى سويف.
 
 
5
 
 
قال قائد عمليات تحريرغرب الموصل الفريق الركن، عبد الأمير رشيد يارالله أن "القوات سيطرت أيضاً على محطة الكهرباء الرئيسية فى لزاكة، فيما رفعت العلم العراقى فوق المبانى". حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك الروسية"
 
 
6
 
 
"قبلة يوميا يمكن أن تبقى الطبيب بعيداً"، مقولة شهيرة فى الأوساط الطبية بعدما كشفت دراسات علمية أن التقبيل له وظيفة بيولوجية كامنة، وهذا ما أكده الموقع الطبى الأمريكى "RD" كاشفاً عن فوائد مذهلة ومثيرة للتقبيل نرصد أبرز سبعة منها:
 
 
7
 
 
قررت نيابة شمال الزقازيق الكلية بالشرقية، إحالة 739 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بمراكز أبوكبير وفاقوس وههيا والحسينية، للمحاكمة بدائرة الإرهاب.
 
 
8
 
 
قدمت أسرة عمر عبد الرحمن الأب الروحى للجماعة الإسلامية، الذى توفى أمس داخل سجون أمريكا عن عمر يناهز 79 سنة، خلال قضائه عقوبة السجن مدى الحياة، بعد إدانته بتهمة التخطيط لتفجيرات مركز التجارة العالمى بنيويورك مطلع تسعينيات القرن الماضى، بطلب رسمى للخارجية المصرية من أجل استعادة جثمانه من أمريكا.
 
 
9
 
 
قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن هناك جامعة إيطالية قدمت طلبا، وتم الموافقة عليه من قبل اللجنة الدائمة بوزارة الآثار، لاستئناف البحث عن غرف الدفن المفقودة فى مقبرة الملك توت عنخ آمون، وذلك بعد أكثر من عام على تكهنات عالم المصريات البريطانى فى جامعة أريزونا، نيكولاس ريفز، بوجود دلائل على مدخل خفى فى مقبرة الملك الفرعونى.
 
 
10
 
 
قتل 6 مسلحين وأصيب آخرون إثر غارة جوية نفذتها القوات الباكستانية على معاقلهم فى مقاطعة خيبر شمال غرب باكستان.حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 
 
تصدر اللاعب المصرى محمود عبد المنعم "كهربا"، عناوين الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأحد، بعد تألقه فى مباراة الشباب واتحاد جدة التى أقيمت مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى السعودى.
 
 
ضرب نادى بيدفيست ويتس بطل جنوب أفريقيا موعداً مع النادى الأهلى فى دور الـ 32 ببطولة دورى أبطال إفريقيا 2017، عقب تخطيه عقب سانت لويزيان، بطل جزيرة رينيون، فى الدور التمهيدى.
 
 
فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت مصادر رفيعة المستوى، أن السلطات القضائية الإسبانية ستفتح التحقيقات مرة أخرى فى قضية غسيل الأموال المتهم فيها رجل الأعمال حسين سالم على أراضيها، وذلك بعد أن تقدمت النيابة العامة المصرية بمذكرة إلى محكمة جنايات القاهرة تؤكد فيها عدم جواز التصالح مع "سالم"
 
 
كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة غموض مقتل ربة منزل داخل شقتها ببولاق الدكرور، حيث تبين أن خادمتها استعانت بزوجها لقتل الضحية وسرقتها،  وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وأخطرت النيابة للتحقيق. 
 
parlmany2015
 
 
شهر مارس المقبل هو الموعد المحدد لإصدار قانون الرياضة الجديد طبقا لما أكده المهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك بعد أن انتهت اللجنة المشتركة من أعضاء مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشباب والرياضة، وافقت في اجتماعها الأخير، على مشروع قانون الرياضة المقدم من الحكومة في صورته النهائية بعد إدخال التعديلات اللازمة عليه. 
 
 
أكد النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الدكتور عمرو الشوبكى ليس من حقه اتخاذ إجراءات قانونية ضد البرلمان، بسبب عدم تصعيده حتى الآن، كنائب عن دائرة الدقى بدلا من أحمد مرتضى منصور، لافتا إلى أنه له أحقية حال عدم مناقشة مجلس النواب لقضيته. 
 
أول مواجهة بين وزير التعليم والبرلمان
 
مجانية التعليم.. حق أصيل للمصريين كفلته الدساتير السابقة، فأول دستور نص عليه دستور 1923، حيث نصت المادة رقم 17 منه على: "التعليم حر ما لم يخل بالنظام العام أو يناف الآداب"، فيما نصت المادة رقم 19 على: "التعليم الأولى إلزامى للمصريين من بنين وبنات، وهو مجانى فى المكاتب العامة"، بخلاف اهتمام المصريين بالتعليم منذ قديم الأزل، بداية من اللغة الهيلوغريفية، وصولًا إلى عصر محمد على حتى دستور 1923 وما نص عليه كما ذكرنا. 
 
7vido72014
 
 
ودع ليستر سيتى حامل لقب البريميرليج، مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزى، بعد خسارته بهدف دون رد على يد فريق ميلوال، أحد أندية القسم الثالث، فى واحدة من أكبر مفاجآت الكأس.
 
 
يحتفل الفنان المصرى الرائع محمود ياسين اليوم بعيد ميلاده، ويشاركه جمهوره العريض فى الوطن العربى والعالم.
 
 
يعد مشروع علاج الأطفال المصابين بالالتهاب الكبدى الفيروسى سى، دون مقابل مادى، نموذجًا للشركة الناجحة بين المجتمع المدنى والمنظمات الحكومية، خاصة أن المشروع يتم عن طريق الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد بدعم مالى كبير من أحد البنوك الدولية، وتحت الإشراف العلمى والطبى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان، لذا نستعرض أبرز المعلومات عنه :
 
photo72014
 
 
فى شوارع رئيسية فى دبي، على واجهات فنادق ومباني، وعلى طريق الشيخ زايد المحورى فى الامارة الخليجية، تعلن لوحات ضخمة عن افتتاح نادى غولف تديره مجموعة ترامب العقارية المالية التى أسسها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 
وتمهد هذه اللوحات الاعلانية لحفل افتتاح رسمى مساء السبت لـ"ترامب انترناشيونال غولف كلوب دبي" يحضره نجلا الرئيس الأمريكي، اريك ودونالد الابن، فى أول مشروع عقارى علنى للإمبراطورية التى أسسها والدهما منذ تسلمه الرئاسة فى يناير.
 
 
 
أعلنت السفارة الكويتية فى مصر عن بدء احتفالاتها باحتفالات الأعياد الوطنية السنوية بدولة الكويت فى فبراير الحالى، بتنظيم معرض فن تشكيلي كبير تحت عنوان "الكويت بعيون مصرية ومصر بعيون كويتة"، بحضور محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

سؤال إى السادة المسئولين عن الإقتصاد و الحكومة التى أوصاها السيد الرئيس بحماية محدودى الدخل

أيها السادة : عندما تم تحرير سعر صرف العملة و تعويم الجنيه المصرى بل إغراقه إرتفع سعر الدولار فإرتفعت جميع أسعار السلع الرئيسية ، الغذائية و الدوائية و غيرها من السلع الضرورية لكل أسرة و كانت الحجة زيادة سعر الدولار المستخدم فى إستيراد معظم أساسيات التصنيع حتى زيادة أسعار الأسمدة المستخدمة فى زراعات غذائية لم نسمع عن غلائها من قبل وصصلت لزيادة أسعار الشبت و البقدونس و الكزبرة و الفلفل الأخضر و البصلو غيره من عجائب هذا الدهر حتى زيت الطعام الناتح منعصير بذور القطن و الكتان و عباد الشمس و الذرة التى تسبب نقصها فى غلاء الدواجن ، بل أصبحت السماك أيضا" تنموا فى بحار و أنهار خاضعة للجمارك لأن مياهها تأتى من المحيطات . ايها السادة : حيث أن هذا التضخم فى الأسعار كان سببه إرتفاع الدولار ، لماذا لم ينعكس ذلك أيضا" بعد تراجع سعر المدعو دولار؟ و مازالت الأسعار فى الإرتفاع ؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة