الكونكاكاف: نفكر فى تقديم طلب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026

الجمعة، 17 فبراير 2017 11:17 ص
الكونكاكاف: نفكر فى تقديم طلب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 فيكتور مونتاليانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيبحث اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى (الكونكاكاف) إمكانية التقدم بطلب مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم وقال رئيس الاتحاد أمس الخميس أن الجدار المخطط لبنائه على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لن يشكل عائقا أمام هذا الأمر.

وقال فيكتور مونتاليانى عبر الهاتف لرويترز بعد ساعات من حديث الاتحاد الدولى (الفيفا) عن أنه سيشجع على تنظيم مشترك للبطولة أن تقديم عرض مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا هو أحد الخيارات لكنه لم يستبعد أيضا إقامة بعض مباريات البطولة فى دول فى أمريكا الوسطى أو منطقة الكاريبى.

وبالنسبة لمونتاليانى رئيس الكونكاكاف فإن ترحيب الفيفا بتنظيم مشترك وزيادة عدد المنتخبات إلى 48 بدلا من 32 يعنى أن إقامتها فى أكثر من دولة هو أمر منطقى.

وقال مونتاليانى "خاصة مع وجود 48 منتخبا وزيادة البنية التحتية المطلوبة ليس من ناحية الإستادات لكن أماكن التدريب والفنادق وكل الأشياء الأخرى فإن إقامة البطولة فى ثلاث دول أو أكثر قريبة جغرافيا سيكون أمرا معقولا.

"ربما قريبا هنا فى الكونكاكاف سنجلس للتحدث وسنرى كيف ستسير الأمور."

وقال جيانى انفانتينو رئيس الفيفا أمس أن الاتحاد الدولى ربما يشجع على تنظيم كأس العالم 2026 فى أكثر من دولة.

وأضاف مونتاليانى "يجب أن ننظر إلى الناحية الاقتصادية أيضا والتفكير فى المكاسب المالية لكنى اعتقد أن الاحتمالات لا نهائية ولكى أكون صريحا فعندما يكون لديك العديد من المباريات فلا يمكنك غلق الباب أمام أى فرصة."

وتستضيف روسيا كأس العالم 2018 بينما تقام النهائيات فى 2022 فى قطر.

واتحاد الكونكاكاف هو الأقرب لاستضافة كأس العالم 2026 وفقا للوائح الفيفا التى تستبعد إقامة البطولة فى أوروبا أو آسيا بهذه السرعة.

واستضافت أمريكا النهائيات فى 1994 بينما أقيمت البطولة مرتين فى المكسيك عامى 1970 و1986 بينما لم تستضف كندا النهائيات مطلقا لكنها نجحت فى تنظيم كأس العالم للسيدات فى 2015.

وقال سونيل جولاتى رئيس الاتحاد الأمريكى أن الاتحاد لم يقرر بعد تقديم عرض منفرد لاستضافة البطولة أو مشترك مع كندا والمكسيك.

وأشار مونتاليانى إلى أن الجدار المثير للجدل الذى اقترح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إقامته على الحدود بين أمريكا والمكسيك لمنع الهجرة غير الشرعية لن يكون له تأثير سلبى على احتمال تقديم عرض مشترك من المنطقة لاستضافة البطولة.

وقال "مع عدم إغفال السياسات التى تحدث فى هذا الجزء من العالم. ترامب كان يساند دائما الأحداث العالمية والرياضية فى مسيرته كرجل أعمال. غير واثق من احتمال تغييره هذا الأمر الآن كرئيس."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة