الإمارات: استنفدنا كل السبل فى محادثات الطيران مع كندا

الأحد، 28 نوفمبر 2010 10:15 ص
الإمارات: استنفدنا كل السبل فى محادثات الطيران مع كندا وزير الاقتصاد الإماراتى سلطان بن سعيد المنصورى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الاقتصاد الإماراتى سلطان بن سعيد المنصورى أمس، أن الإمارات العربية المتحدة استنفدت كل السبل فى محادثات مع كندا بشأن الرحلات الجوية، وذلك فى تصعيد للمواجهة الدبلوماسية بشأن القضية.

وتمارس شركة "طيران الإمارات" ومقرها دبى ضغوطاً كبيرة على "اوتارا" للسماح لها بالتوسع فى رحلاتها إلى تورنتو والتى تقتصر حالياً على ثلاثة أيام فى الأسبوع حسب ما ذكره موقع "اريبيان بزنس"، كما تريد الشركة تسيير رحلات إلى كالجارى وفانكوفر، وتريد "طيران الاتحاد" ومقرها أبوظبى زيادة عدد رحلاتها أيضاً، وترفض أوتاوا ذلك حتى الآن.

وتصاعدت التوترات بين البلدين الشهر الماضى عندما أمرت الإمارات كندا بإخلاء قاعدة عسكرية قرب دبى، كانت تستخدم كنقطة انطلاق للقوات الكندية فى أفغانستان.

وتتعرض جهود الإمارات لنيل المزيد من حقوق هبوط الطائرات فى كندا لانتقادات حادة من جانب "اير كندا" أكبر ناقلة جوية فى البلاد، وتتهم الشركة شركات طيران فى الشرق الأوسط بمحاولة استقطاب مسافرى رحلات الربط الذين يجعلون خطوطها مربحة.

ويقول اتحاد العمال الكندى إن السماح لناقلة أجنبية مثل طيران الإمارات باستقطاب جانب من حركة الربط الجوى الأعلى ربحية قد ينال من قدرة "اير كندا" على مواصلة خدمتها المحلية، ما يهدد الوظائف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة