فى بيان رسمى..

مطران سوهاج: لن نقاطع الانتخابات وسنشارك فيها بقوة

الجمعة، 26 نوفمبر 2010 05:25 م
مطران سوهاج: لن نقاطع الانتخابات وسنشارك فيها بقوة الأنبا باخوم مطران سوهاج
سوهاج ـ محمود مقبول وجمال جرجس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض الأنبا باخوم، مطران سوهاج، ما أثير حول مقاطعته للانتخابات البرلمانية التى ستجرى الأحد المقبل، كما نفى منعه المرشحين من دخول الأديرة والكنائس احتجاجًا على أحداث العمرانية.

وقال باخوم، فى بيان له اليوم، حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إنه أرسل مذكرة لصفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، وأخرى لوزير الإعلام أنس الفقى، وثالثة لنقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد رفض فيها الادعاءات المثارة ضده ومنعه المرشحين من دخول الكنائس والأديرة.

وقال: "نعلم تماما وجيدًا مسئوليتنا فى استقرار هذا الوطن لمصلحة أبنائنا، ونحافظ على هذا الاستقرار الذى يضر بوطننا، وأن مطرانية سوهاج باعتراف الجميع كانت وستظل المساهم الأكبر فى استقرار محافظة سوهاج، ويشهد على ذلك كل القيادات السياسية والحزبية بالمحافظة، والمطرانية وقياداتها يفتحون قلوبهم وأبوابهم لاستقبال جميع المرشحين دون استثناء أحد".
وأضاف باخوم "بما أننا مصريون نهتم أشد الاهتمام بالمشاركة فى صناعة الاستقرار بهذا الوطن، وأول مظاهر هذا الاستقرار المحافظة على الديمقراطية التى شهدها بلدنا طيلة حكم الرئيس محمد حسنى مبارك، وأن ما تمتعنا به من أمن وأمان لا نخربه بأيدينا، وأول هذه المحافظة على مكاسبنا الوطنية هى إجراء انتخابات نزيهة، وأن مصلحتنا الأولى كمصريين أن يكون نجاح هذه الانتخابات ونتائجها معبرة عن آمال كل المصريين، ولهذا دعوتنا جميعًا لأبناء الطائفة بالخروج والمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم لأن هذا واجب وطنى".

وفى السياق ذاته أكد الدكتور نشأت العريس، أمين الحزب الوطنى بسوهاج، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" بأن الأنبا باخوم أكد مشاركته وجميع الأقباط فى العملية الانتخابية، وذلك فى اجتماع عقده مع نيافة الأنبا باخوم.

وأضاف العريس أن الأنبا باخوم أكد له أيضا خروج الجميع لصناديق الاقتراع من أجل إرساء قواعد الديمقراطية بالمحافظة، وأن جميع الكنائس والأديرة مفتوحة أبوابها أمام جميع المرشحين باختلاف انتمائهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة