بسبب امتناع الشركات رد الأدوية منتهية الصلاحية..

نقابة الصيادلة تطالب بخطة لتجنب "الصيدليات" خسائر 450 مليون جنيه سنوياً

الجمعة، 26 نوفمبر 2010 03:48 م
نقابة الصيادلة تطالب بخطة لتجنب "الصيدليات" خسائر 450 مليون جنيه سنوياً الدكتور عبد الله زين العابدين أمين عام نقابة صيادلة مصر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار محاولات نقابة الصيادلة لحل أزمة مرتجعات الأدوية، والتى يعانى منها جميع صيادلة مصر أعلنت عن الدخول فى سلسلة من المفاوضات المباشرة مع عدد من شركات إنتاج وتوزيع الأدوية.

وأكد الدكتور عبد الله زين العابدين، أمين عام نقابة صيادلة مصر، فى تصريحات صحفية، أن أزمة المرتجعات تتسبب فى خسائر باهظة للصيادلة.. لافتاً إلى أن إجمالى استثمارات الأدوية المتداولة بالسوق المصرية ‏15‏ مليار جنيه سنوياً.

وقال إن المرتجعات تمثل 3% منها، مشيراً إلى أن‏ رفض الشركات قبول المرتجعات يتسبب فى خسائر للصيدليات تقدر بـ‏450‏ مليون جنيه سنوياً.

وأضاف أن عدم التخلص من المرتجعات بمعرفة الشركات يمثل خطراً على صحة المواطنين مشيراً إلى لجوء البعض لإعادة تغليفها من جديد بتواريخ صلاحية حديثة تمهيداً لطرحها بالأسواق مرة أخرى‏.‏

وهدد زين العابدين بمقاطعة الشركات التى لا تلتزم برد المرتجعات منتهية الصلاحية بالإضافة إلى عقد جمعية عمومية طارئة لحشد الصيادلة ضد الشركات حال عدم إعلانها عن خطة لجمعها من الأسواق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة