موجز أخبار مصر الساعة 6.. ثلاث دول أوروبية ترفع حظر السفر إلى مصر

الجمعة، 10 فبراير 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر الساعة 6.. ثلاث دول أوروبية ترفع حظر السفر إلى مصر موجز اخبار مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات الماضية، أبرزها،انتهاء رئيس الوزراء من التعديل الوزارى، وقيادة ستانلى وباسم مرسى لهجوم الزمالك، وأجاى لهجوم الأهلى.
 
 
وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصرالساعة 6 مساء
 
 
لاعبو الزمالك
لاعبو الزمالك
 
أعلن الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة محمد حلمى، التشكيل الرسمى لمباراة السوبر المحلى أمام النادى الأهلى المقرر انطلاقها فى السادسة مساء بملعب محمد بن زايد فى مدينة أبو ظبى بالإمارات.
 
 
أعلن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، تشكيل فريقه الذى يواجه الزمالك فى تمام السادسة مساء، على كأس السوبر المصرى والمقامة بإمارة أبو ظبى بدولة الإمارات، والذى جاء كالتالى:
 
 
 
 
أصدر الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، تعليمات  لقيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية والشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الأنفاق برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عودة الدراسة.غدا السبت 
 
 
 
السياحة فى شرم الشيخ
السياحة فى شرم الشيخ
 
 
أعلنت السويد وفنلندا والنرويج والدنمارك، مساء الخميس، رفع القيود المفروضة على سفر مواطنيها إلى المناطق السياحية فى جنوب سيناء منذ نحو 15 شهراً.
 
 
 
نفت مصلحة الضرائب المصرية جملة وتفصيلا ما أثير ببعض المواقع الإلكترونية من أن الفئران التهمت ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه.
 
 
 
كشفت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع"، عن أن المهندس  شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عقد لقاءا تشاوريا نهائيا، مساء أمس الخميس، عقب انتهاء جدول أعماله بمجلس الوزراء، وتم خلاله المراجعة النهائية للتعديل الوزارى.
 
 
 
قطار مترو
قطار مترو
 
يستقل الملايين مترو الأنفاق يوميًا من أجل الوصول إلى أماكن مختلفة، إلا أن هناك قائمة من المخالفات والمحظورات على الركاب داخل المرفق العلم بأن ارتكابها يعرضه للغرامة الفورية، التى إذا امتنع عن دفعها يتم تحرير محضر له فى مكتب الشرطة بالمحطة وإحالته للنيابة العامة مع قيمة كل مخالفة.
 
 
أفادت فضائية سكاى نيوز عربية، فى خبر عاجل لها، اليوم الجمعة، بأن هناك سلسلة من الانفجارات هزت حى النور والزهور شرقى الموصل فى العراق، والتى أودت بحياة 9 من المواطنين.
 
 
 
رصد موقع  Conservative review الأمريكى أربعة أسباب تؤيد سعى إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لتصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا.
 
 
عمليات الجيش فى سيناء
عمليات الجيش فى سيناء
 
أعلن مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، عن نجاح قوات الجيش فى تصفية نحو 500 من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس" شمال سيناء، وعدد 130 سيارة، وعدد 250 من الأهداف والمخابئ ومناطق تجمع تلك العناصر، بخلاف مخازن واحتياجات إدارية، وذلك عبر مراحل عملية "حق الشهيد" شمال سيناء .
 
 
أصدرت شركة الاستشارات "برايس ووترهاوس كوبرز"، مؤخرا تقريرا ذكرت فيه الدول التى من المتوقع أن تتصدر الاقتصاد العالمى بحلول 2030 و2050، وكانت المفاجأة وجود جمهورية مصر العربية من ضمن التصنيف، التى تحتل الآن المركز 21 عالميا، حيث ستصل إلى المركز 15 عالميا.
 
 
استطلعت كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، توقعات الجماهير حول نتيجة المباراة المرتقبة بين فريقى الأهلى والزمالك، فى كأس السوبر المصرى، والتى ستقام فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم، الجمعة.
 
 
حادث تصادم سيارات
حادث تصادم سيارات
 
لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 2 آخرين، اليوم الجمعة، فى حادث تصادم 5 سيارات نقل وأجرة بطريق الإسكندرية الزراعى، ما أدى إلى توقف حركة السيارات أعلى الطريق للمتجه من القاهرة وفى طريقه إلى الإسكندرية، وانتقل رجال المرور إلى المكان، وتم سحب الكثافات أعلى الطريق.
 
 
أعلنت محافظة القاهرة  ، عن موافقة المحافظ  عاطف عبدالحميد، على مطالب  أهالى منطقة المنشية بحلوان ،  بتخصيص مساحة 2000 م لإقامة مركز شباب "منشية جمال عبدالناصر"،  على أن تستلم مديرية الشباب والرياضة الأرض لبدء التنفيذ .
 
 
 
قال الدكتور حسين الحناوى رئيس اتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية، أن وزير الزراعة الألمانى كريستيان شميدت سيزور القاهرة يومى 11 و12 أبريل المقبل، يلتقى خلالها وزير الزراعة، وعدد من المسؤلين، كما سيعقد الوزير الألمانى ورشة عمل حول مستقبل التعاون بين مصر وألمانيا.
 
 
اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية
اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية
 
أدلى المدرس المتهم بهتك عرض تلميذته أثناء إعطائها درس خصوصى بمنزله فى مدينة بنها بالقليوبية، باعترافات تفصيلية حول ارتكابه الجريمة، أمام المقدم محمد درويش رئيس مباحث مركز بنها.
 
 
 
اصطف عدد من القساوسة أمام مسجد الشاذلى بقرية الشناوية، التابعة لمركز ناصر شمال بنى سويف، لاستقبال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لافتتاح المسجد الذى تكلف 3.8 مليون جنيه على مساحة 730 متراً .
 
 
 
قال اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، إن ظاهرة الإرهاب والتطرف الدينى باتت تمثل أحد أهم التحديات الرئيسية أمام المتجمع الدولى، حيث انتشرت بمعظم المسارح الإقليمية، وامتدت إلى كافة المجتمعات دون التفرقة بين مجتمع نامى ومتقدم، مشيرًا إلى أنه فى ضوء المخاطر والتهديدات التى تتعرض لها الدولة المصرية من موجات الإرهاب المنظم والمخطط المدعوم من الداخل والخارج، تتبنى القوات المسلحة ضمن أجهزة الدولة استراتيجية شاملة لمحاربة الإرهاب واقتلاع جذوره.
 
 
 
استقر سعر صرف الدولار فى السوق المصرى، اليوم، الجمعة، دون مستوى الـ18 جنيها، وبلغ متوسط أسعار الدولار وفقا للبنك المركزى 17.88 جنيه للشراء و17.99 جنيه للبيع، وذلك بعد موجهة هبوط حادة خلال الأيام الماضية بلغت ذروتها يوم الخميس بعدما فقد الأخضر 100 قرش، وسط تكهنات بمزيد من التراجع مع بداية تعاملات الأسبوع المقبل.
 
 
 
قبل القمة  الأولى بعد مرور 100 عام بين الأهلى والزمالك، هناك ديربيات فى عالم الساحرة المستديرة لا تتوقف منافساتها على الفوز بنتيجة مباراة أو بطولة، وإنما هناك عدد من تلك النوعية من المباريات، أساس التنافس به قائم على صراعات دينية وطبقية، فضلاً عن كونها الكثير منها يمثل علامات فارقة فى تاريخ كرة القدم باعتبارها الأقدم والأعرق على مر التاريخ.
 
 
parlmany2015
 
 
 
أعلن مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بمجلس النواب، إقامة حفل عيد الأم لاختيار الأم المثالية بالأمانة العامة للبرلمان لعام 2017 فى سبتمبر المقبل، بالتعاون مع الإدارة المركزية لخدمات العاملين، تحت رعاية الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الأمين العام للبرلمان. 
 
 
 
تشهد قاعات مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل، نقاشات واجتماعات متعددة، يغلب عليها جميعا الملفات الاقتصادية والأزمات التى يشعر بها المواطن، وعلى رأسها الأسعار والسلع وتأثيرات القرارت الاقتصادية، ويسيطر الطابع الاقتصادى على الاجتماعات سواء فى الجلسات العامة، أو فى اجتماعات اللجان النوعية المتخصصة فى الشأن الاقتصادى، كلجان الصناعة والشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والمشروعات الصغيرة. 
 
7vido72014
 
 
تشهد مباريات كرة القدم العديد من الأرقام الهامة والمثيرة، والتى تتذكرها دائما جماهير اللعبة الشعبية الأولى فى العالم.
وتعتبر لغة الأرقام هى الأبرز فى عالم الساحرة المستديرة، بداية من ارتداء اللاعبين قمصان فريقهم بأرقام يسهل على الجماهير والمتابعين والمعلقين التفرقة بينهم داخل الملعب، إلى الأرقام التى تظل خالدة فى ذاكرة الجماهير مثل النتائج الكبيرة، والفوز المرتبط بالبطولات والتأهل للنهائيات.
 
 
على غير ما تروج له الأجهزة التنفيذية بمحافظة الوادى الجديد من نجاحات بشأن عدد من المشروعات، التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة، حيث يعكس الواقع الملموس مظاهر للإهمال وإهدار مئات الآلاف من الجنيهات، وهو ما يجسده الإهمال الذى يضرب مشروع الغابات البترولية المزروعة بأشجار الجتروفا والهوهوبا المنتجة لزيوت محركات الطائرت، والتى تضمنت زراعة 360 فدانا على مياه الصرف الصحى بالداخلة، حيث أدى نقص المستلزمات وتعطل الطلمبات إلى جفاف أكثر من 280 فدانا من تلك المساحات التى تم زراعتها منذ 7 سنوات، وتم الإعلان عن تنفيذه فعليا باستصلاح 380 فدانا من أراضى يتم ريها بمياه الصرف الصحى المعالج لزراعة اشجار الجتروفا والجوجوبا، وتم توصيل شبكات الرى وتشغيل طلمبات الرفع حتى حققت التجربة نجاحا كبيرا .
 
photo72014
 
 
 
شهد اليوم الأخير من معرض القاهرة الدولى للكتاب، توافدا كبيرا من الزوار، الذين حرصوا على اصطحاب أسرهم لأرض المعارض، قبل انتهاء المعرض الذى انطلق فى 26 يناير الماضى.
 
 
شارك فى الماراثون الفنانون بشرى وهنا شيحة وأحمد حاتم وسط من يزيد عن 1000 متسابق يمثلون 26 جنسية وهو يتكون من ثلاث سباقات فرعية: الأول لمسافة 21 كيلو مترا والثانى لمسافة 7 كيلو مترات والأخير لمسافة 1 كيلو متر، وتسعى مجموعة كايرو رانرز للحصول على الترخيص من الاتحاد الدولى للماراثون بتنظيم الماراثون الكامل لمسافة 42 كيلو مترا.
 
 
تاجز
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

dar

القاهرة

احب ازور القاهرة و الاسكندرية بس قلقي من لحم الحمير التي تنتشر في مصر . تحياتي من لسويد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة