بالفيديو.. "صبح على مصر برغيف".. صاحب مخبز يخصص ساعتين يوميا لتوزيع الخبز مجانا

الخميس، 09 فبراير 2017 01:51 م
بالفيديو.. "صبح على مصر برغيف".. صاحب مخبز يخصص ساعتين يوميا لتوزيع الخبز مجانا محمد عوف، صاحب مخبز بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة
كتب - حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عوف، صاحب مخبز بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إنه بدأ "مبادرة خير" لأهالى المنطقة، بداية العام الميلادى الجديد، وتمنى أن تكون "سنة خير" على الشعب المصرى، ويوم جديد ملئ ببسمة أمل للمصريين جميعا، خاصة الفقراء.

وأضاف عوف، أن مبادرته هى "صبح على مصر برغيف"، وتبدأ من الساعة السادسة صباحا، وتنتهى فى تمام الساعة الثامنة صباحا، وبعد هذا الوقت يعمل كأى مخبز خبز آخر، سواء كان بيع حر أو بالبطاقة الذكية كى يستطيع استكمال مبادرته، وتغطية تكلفتها.

وأوضح عوف، أن المبادرة عبارة عن شقين، الأول "توزيع الخبز بنظام البطاقة التموينية بدون مقابل"، وهناك حدين أدنى وأقصى بالثلاثة أيام المسموحة للمواطن، أما الشق الثانى فهو "بدون بطاقة وبدون مقابل"، وهو الأكثر إفادة للمواطنين.

وأشار إلى أن المبادرة دعم شخصى وليس "دعم دولة"، لوصول الدعم لمستحقيه، ووصف مبادرته بـ"الدعم الإنسانى الذى نتمنى أن يصل لمستحقيه من الغلابة"، أو من لديه إعاقة أو أيتام أو أرامل، فهو لكل محتاج، مؤكدا أنه يحاول الوصل إليهم عن طريق الجمعيات الخيرية، أوالمساجد، متمنيا انتشار المبادرة بشكل أكبر.

وأضاف صاحب المبادرة، أنه لديه فكرة عمل صندوق لدعم الفقراء أو دعم ذوى الاحتياجات، وهو صندوق خاص بـ"الأموال الخاصة ونفقة القادرين"، بحيث من يقدر على المشاركة بأى وسيلة فليشارك، حتى لو المساهمة برغيف عيش، وهناك من يقدر أن يساهم بساندوتش، أو أى شئ ، حتى يصل لمستحقيه.

واختتم عوف حديثه، بأن هناك أشخاصا معدومى الرحمة، هددوه للتراجع عن مبادرته، فى الوقت الذى توجه بالشكر فيه لمحافظ القليوبية الذى هاتفه وشكره على هذه المبادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة