مسئول روسى: موسكو على اتصال دائم مع واشنطن وطهران لتخفيف التوتر

الأربعاء، 08 فبراير 2017 10:39 ص
مسئول روسى: موسكو على اتصال دائم مع واشنطن وطهران لتخفيف التوتر حسن روحانى ـ ترامب
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مدير قسم حظر انتشار الأسلحة التابع لوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف أن بلاده على اتصال دائم مع إيران والولايات المتحدة من أجل تخفيف حدة التوتر بينهما بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووى الإيرانى.

وقال أوليانوف -فى تصريحات خاصة أدلى بها إلى وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء، "نعم توجد اتصالات، فنحن نقوم بذلك على أساس مستمر مع جميع أعضاء "السداسية"، بما فى ذلك واشنطن وطهران".

وأضاف أن الوضع حول الاتفاق النووى الإيرانى مقلق، لكن الأمر لا يتطلب اجتماعا طارئا لـ"السداسية الدولية"، بما فى ذلك على مستوى الوزراء...وقال: "أعتقد أنه فى الوقت الحالى لا توجد ضرورة لأى لقاءات طارئة".

وأشار ميخائيل أوليانوف إلى رفض "السداسية" لأى خطوات تضع قابلية استمرار وجود الاتفاق بشأن البرنامج النووى الإيرانى موضع تساؤل... وقال:" إذا فشل هذا الاتفاق، فإن المشاكل التى يبدو الآن أنها تحل بنجاح، ستطرح من جديد بكل حدتها، وسيكون الوضع غير قابل للتنبؤ به من جديد، هذا لن يخدم مصالح إيران أو الولايات المتحدة ولا جيران إيران فى المنطقة، بما فى ذلك إسرائيل ولا روسيا، لن يربح أحد من ذلك".

وأكد المسئول الروسى أن موسكو والشركاء الأوربيين فى "السداسية" يدعون "لتجنب أى خطوات من شأنها تعقيد الوضع… أو تضع مسألة قابلية الاتفاقيات الموجودة على الحياة موضع تساؤل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة