قوات الاحتلال تدمر مسجداً وعشرة منازل بالضفة الغربية

الخميس، 25 نوفمبر 2010 02:32 م
قوات الاحتلال تدمر مسجداً وعشرة منازل بالضفة الغربية جرافات الاحتلال الإسرائيلى
رام الله (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس، مسجداً وعشرة منازل فى قرية "خربة يرزا" شرق طوباس فى الضفة الغربية.

وقال مخلص مساعيد رئيس المجلس القروى فى (خربة يرزا) "سلمتنا سلطات الاحتلال قبل ثلاثة شهور إنذارات بهدم بعض المنازل ومسجد الخربة الذى يبلغ مساحته 120 متراً مربعاً، وقد توجهنا حينها إلى محكمة إسرائيلية للحيلولة دون تنفيذ أوامر الهدم، وقبل فترة وجيزة توجهنا إلى المحكمة الإسرائيلية العليا للهدف ذاته، ولكننا فوجئنا هذا الصباح بقيام قوات الاحتلال بمحاصرة الخربة وهدمها المسجد ومنازل وحظائر للماشية".

ووصف محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسى العملية العسكرية الإسرائيلية فى خربة يرزا بأنها "عملية تطهير عرقى"، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال تنفذ سياسة منظمة من شمال منطقة الأغوار إلى جنوبها بهدف السيطرة على المنطقة وتهويدها ومنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأوضح أن سياسة تفريغ الأغوار من الفلسطينيين مشروع سياسى إسرائيلى تبلور قبل عام 1967، حيث يعمد الاحتلال منذ تلك الفترة إلى تنفيذ سياسة الفصل الجغرافى بين مناطق الأغوار والضفة الغربية من جهة وبين أراضى الأردن من جهة أخرى.

يذكر أن منطقة الأغوار شهدت طوال عام 2010 عمليات هدم إسرائيلية واسعة لبيوت ومضارب البدو، حتى أن قرى هدمت بالكامل كما حدث يوم أمس فى قرية أبو العجاج التى قتلت فيها قوات الاحتلال 15 رأساً من الماشية واعتقلت شابين من أبناء القرية. وكانت قوات الاحتلال قد قامت بمحاولة لهدم مسجد يرزا قبل عام 1967.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة