قالت إنها استخدمت الشعار والعلم الوطنى بطريقة غير شرعية..

سفارة تايلاند تشيد بـ"اليوم السابع" فى كشف "الجامعة الوهمية"

الخميس، 25 نوفمبر 2010 12:54 ص
سفارة تايلاند تشيد بـ"اليوم السابع" فى كشف "الجامعة الوهمية" موقع جامعة تايلاند الوهمية
كتب أحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت سفارة تايلاندية بالقاهرة خطابا للرد على التحقيق الذى كشف فيه الزميل محمد البديوى عن الجامعة الوهمية التايلاندية التى تمنح البكالوريوس فى شهادات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعى بـ300 دولار.

وأشادت السفارة فى بادئ الأمر بتحقيق "اليوم السابع" حول الجامعة التايلاندية الوهمية.. قائلة إنّه تم صياغته باحتراف وبكل مهنية، مضيفة أنّ "اليوم السابع" كشفت عملية الاحتيال التى قام بها مصطفى صابر عباس السيد، حول "جامعة تايلاند" الوهمية، المعتمدة، ومصدق عليها من وزارتى العدل والخارجية فى تايلاند، والاتحاد العالمى للطب البديل.

ولفتت السفارة التايلاندية بالقاهرة إلى أنّ الحكومة التايلاندية بما فيها وزارتى العدل والخارجية لم تشارك أو تتورط فى هذه العملية، فضلاً عن براءة كل الجامعات التايلاندية المعتمدة من عملية احتيال "جامعة تايلاند" المزعومة التى أكدت أن الشهادات معتمدة من وزارتى العدل والخارجية التايلاندية.

وأضافت السفارة أنّ "جامعة تايلاند" الوهمية استخدمت بطريقة غير شرعية أو قانونية رمز الشعار والعلم الوطنى لتايلاند، واللذان يتم احترامهما لأقصى الدرجات فى بانكوك مثلهما مثل شعار الجامعة.

وشددت السفارة على أنّ الشعار الوطنى التايلاندى يتم استخدامه بعد الحصول على إذن ملكى، فأية منظمة تايلاندية سواء كانت مكاتب حكومية، أو وزارات، تأتى بهذا الإذن الملكى المسبق لاستخدام الشعار الوطنى، وأوضحت أن الأمر نفسه يسرى على العلم الوطنى الذى يعتبر الرمز الرسمى للبلاد وأهمية استخدامه بحكمة بالغة.

واختتم السفير التايلاندى بالقاهرة خطابة قائلاً: "اسمحوا لى أنّ أعرب عن خالص تقديرى لمجهودكم المستمر لكشف هذه الجامعة الوهمية" معرباً عن أمله فى أنّ رد السفارة التايلاندية سيسهم فى متابعة المقالات حول هذه القضية".


خطاب سفارة تايلاند لليوم السابع


موضوعات متعلقة..


"اليوم السابع" يكشف عن جامعة تايلاندية وهمية تمنح بكالوريوس الطب والصيدلة والعلاج الطبيعى بـ300 دولار

"العلاج الطبيعى" تقدم بلاغًا لـ"هلال" ضد جامعة "تايلاند" الوهمية

بعد حملة "اليوم السابع"..جامعة تايلاند "الوهمية" تحذف أسماء المجلس الاستشارى العلمى من على موقعها الإلكترونى .. وأساتذة يعتبرون تصرفها "إدانة" قانونية..ويطالبون بملاحقتها قضائيا

أساتذة يقررون مقاضاة الجامعة التايلاندية لاستخدامها أسماءهم وأكاديمية جديدة تمنح الماجستير والدكتوراه بـ2000 دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة