وزيرة الدفاع الإيطالية: ندعم قوات البيشمركة الكردية فى الحرب ضد الإرهاب

الخميس، 02 فبراير 2017 12:46 م
وزيرة الدفاع الإيطالية: ندعم قوات البيشمركة الكردية فى الحرب ضد الإرهاب قوات البيشمركة ـ صورة أرشيفية
أربيل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتى دعم بلادها لقوات "البيشمركة" الكردية فى الحرب ضد الإرهاب من حيث التدريبات العسكرية والدعم العسكرى وعلاج الجرحى وهزيمة تنظيم داعش.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزانى مع بينوتى التى وصلت الليلة الماضية إلى أربيل.. وتم خلال اللقاء الذى حضره نائب رئيس الوزراء نيجيرفان البارزانى ومسؤولين من حكومة الإقليم وقادة البيشمركة، سير العمليات العسكرية ضد داعش فى الموصل.

وأشارت إلى أهمية توثيق العلاقات الثنائية وزيادة الزيارات الميدانية للخبراء العسكريين الإيطاليين واستمرار دور إيطاليا فى إعادة ترميم سد الموصل وإبعاد الخطر الذى يهدد بانهياره.

وأعرب بارزانى عن شكره للوزيرة الايطالية على المساعدات والدعم العسكرى والانسانى الذى قدمته بلادها لإقليم كردستان منذ بدء الهجمات الإرهابية لتنظيم داعش، معربا عن أمله فى استمرار الدعم الإيطالى فى مرحلة ما بعد داعش.

ولفت إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا بين قوات البيشمركة والجيش العراقى على أعلى مستوى، واستدرك قائلا "لكن هذا التطور لم يتحقق فى المجال السياسي".. وأعرب عن استعداد أربيل لحل المشكلات العالقة مابين بغداد واربيل عن طريق الحوار.

وتفقدت وزير الدفاع الإيطالية، خلال جولة اليوم  الخميس، فى سد الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق أعمال شركة "تريفي" الإيطالية القائمة على ترميم وصيانة السد والقوات الإيطالية المتواجدة بالمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة