محافظ الشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال محطة مياه أولاد صقر

الأربعاء، 01 فبراير 2017 07:06 م
محافظ الشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال محطة مياه أولاد صقر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، عن استيائه لتباطؤ الشركة المنفذه فى الانتهاء فى تنفيذ الأعمال بمحطة مياه تلراك بأولاد صقر والتى ستعمل بطاقة إنتاجية 300لتر/ ث بتكلفة 46 مليون جنيه لخدمة أهالى مركز ومدينة أولاد صقر.

جاء ذلك خلال تفقده للأعمال الجارية بالمحطة وأجرى المحافظ اتصالا هاتفيا باللواء السيد العشرى رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى للوقوف على أسباب تباطؤ الشركة المنفذة فى تنفيذ الأعمال، مشدداً على ضرورة أن تقوم بمضاعفة الجهد وعمل دوريات عمل على مدار اليوم لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال ودخول المحطة الخدمة لتقديم كوب مياه نظيف للمواطن.

وأضاف المحافظ أنه بمجرد الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمحطة ودخولها الخدمة ستعمل على توفير كوب مياه نظيف وتساعد فى القضاء على ندرة المياه ووصولها للأماكن المحرومة لتقضى تماماً على مشكلة ندرة مياه الشرب بالمنطقة والمناطق المجاورة، مشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى باعتبارها من الخدمات الأساسية التى يجب أن تؤدى للمواطنين.

كما تفقد الأعمال الجارية بمأخذ محطة مياه الحسينية (شعفورة) بتكلفة 32 مليون جنيه وذلك فى إطار جولته لمتابعة مشروعات مياه الشرب الجارى تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة.

أكد محافظ الشرقية أن إجمالى تكلفة المشروعات المنفذه فى قطاع مياه الشرب للعام المالى 2016 / 2017 بلغت 3 مليارات و755 مليون جنيه، مشيراً إلى ضرورة أن يشعر المواطن بحجم الإنفاق الذى تقدمه الدولة للانتهاء من تنفيذ مشروعات المياه، مؤكداً أن قطاع شمال الشرقية يشهد طفرة كبيرة فى تنفيذ مشروعات مياه الشرب وقال من أبسط حقوق المواطن توفير كوب مياه نظيف ومسكن لائق وحياه كريمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة