نائب لـ"العجاتى": لا يصح أن تكون الحكومة خصما وحكما فى نفس الوقت

الأربعاء، 01 فبراير 2017 04:13 م
نائب لـ"العجاتى": لا يصح أن تكون الحكومة خصما وحكما فى نفس الوقت المستشار مجدى العجاتى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، عن غضبه من وصف المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، للاستجواب الذى تقدم به بأنه "غير مستوف وما جاء فيه من أسباب عامة وليست أسبابا واضحة وصريحة، وهو أقرب لطلب مناقشة عامة منه إلى استجواب".

وقال بدراوى خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، إنه لا يصح أن تكون الحكومة خصما وحكما فى نفس الوقت، وأنها غير معنية بالحكم على الاستجواب كونه مستوفيا للشروط وبه أسباب صريحة ومباشرة من عدمه، لأن هذا اختصاص أصيل لمجلس النواب، قائلا: "هذه إساءة بالغة للبرلمان يا مجدى بيه".

وتابع: "لو تبادلنا الأدوار لن يقبل مجدى بيه أن يتم وصف الطلبات التى يتقدمون بها بأنها غير مستوفاة والحكم عليها وذلك بالمخالفة للقانون الذى منح البرلمان الحق الأصيل فى استخدام الأدوات الرقابية"، متابعا: "يا مجدى بيه لازم اى حكومة تعلم جيدا انها ليست بمعزل عن الأحداث وليس من حقها الحكم على طلبات النواب وأدواتهم الرقابية والا ستكون حينذاك جائرة".

وعلق الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، على كلام النائب محمد بدراوى قائلا: "للبرلمان الحق الأصيل فى استخدام أدواته البرلمانية ونحن مقبلون على تعديل وزارى ومحدش يعرف ايه اللى هيحصل".

الجدير بالكر ان الجلسة العامة ناقشت اليوم عدد من طلبات الاحاطة وعدد من تقارير اللجان المحالة إليها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة