أحمدى نجاد يعرض سيارته "بيجو 504" فى مزاد علنى

الإثنين، 22 نوفمبر 2010 06:03 م
أحمدى نجاد يعرض سيارته "بيجو 504" فى مزاد علنى الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
طهران (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد بيع سيارته من طراز بيجو 504 المصنعة فى سبعينيات القرن الماضى فى مزاد علنى دولى، بغية جمع المال لتمويل برنامج إسكان لمصلحة الفقراء، بحسب ما أوردت الاثنين وسائل الإعلام الإيرانية.

وأورد الموقع الإلكترونى للتلفزيون الرسمى الإيرانى نقلا عن وزير الشئون الاجتماعية صادق محصولى أن "أحمدى نجاد قرر الأحد، بمناسبة انعقاد ندوة حول مشروع الإسكان مهر، بيع سيارته" لدعم المشروع.وأوضح محصولى أن "هذه السيارة ستعرض فى مزاد علنى دولى، وسنعلن قريبا عن سعرها"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وبحسب تصريحه عن ممتلكاته لدى تسلمه الرئاسة فى 2005، فإن أحمدى نجاد يملك شقة مساحتها 155 م م فى حى متواضع شرق طهران، وسيارة بيجو 504 بيضاء موديل 1977.

وينص مشروع مهر الإسكانى على بناء مليون مسكن شعبى فى مختلف أرجاء إيران، على أراض تمنحها الدولة مجانا. وتستفيد هذه المساكن ذات التكلفة المنخفضة من أسعار فائدة مدعومة، وهى مخصصة لذوى الموارد المحدودة.

وتقدمت حوالى 3.7 مليون أسرة إيرانية بطلب للاستفادة من مشروع مهر الإسكانى الذى تم إطلاقه خلال ولاية احمدى نجاد الرئاسية الأولى، وتم قبول مليون طلب. وأعلنت الحكومة الإيرانية مطلع 2010 توقيع دفعة أولى من عقود البناء من 525 ألف مسكن.

وأشار احمدى نجاد الذى يعتمد صورة الرئيس "القريب من الشعب" بعد إعادة انتخابه المثيرة للجدل فى يونيو 2009 أن "المسكن والوظيفة والإصلاح الاقتصادى" تشكل أولويات ولايته الثانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة