مباحثات ثنائية بين الجزائر والكونغو حول علاقات البلدين والأزمة الليبية

الخميس، 26 يناير 2017 11:58 م
مباحثات ثنائية بين الجزائر والكونغو حول علاقات البلدين والأزمة الليبية عبد القادر مساهل الوزير الجزائرى لشئون المغاربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الوزير الجزائرى لشئون المغاربية، والاتحاد الإفريقى، وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، اليوم الخميس، جلسة محادثات مع الوزير الكونغولى للشئون الخارجية والتعاون والكونغوليين فى الخارج، جون كلود نجاكوسو، تركزت على تعزيز التعاون الثنائى، والملف الليبى.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية - فى بيان لها مساء اليوم - أن المحادثات تمحورت حول تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر والكونغو، تحسبًا للمواعيد المقبلة فى إطار التعاون الثنائى منها الزيارة التى سيقوم بها الوزير الكونغولى إلى الجزائر فى شهر فبراير المقبل.

وأضاف أن اللقاء سمح بالتطرق كذلك إلى الوضع فى ليبيا والجهود المبذولة فى إطار تسوية الأزمة، مؤكدًا مساهمة الجزائر فى مسار تسوية النزاع الليبى، معربًا عن ارتياحه لاحتضان برازافيل، للجنة الرفيعة المستوى للإتحاد الإفريقى حول ليبيا والتى أصبحت دول الجوار عضوة فيها.

وأوضح بيان وزارة الشئون الخارجية، أن الوزيرين أشارا إلى تطابق وجهات النظر حول تنسيق الجهود من أجل التوصل إلى حل سياسى فى إطار الحوار الشامل الليبى والمصالحة الوطنية بعيدًا عن التدخلات الخارجية من أجل إرساء السلام والاستقرار والأمن بشكل دائم وتجنيب هذا البلد أخطار الانقسام والفوضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة