CNN تختار النيبالية أنورادا كويرالا بطلة عام 2010

الأحد، 21 نوفمبر 2010 06:25 م
CNN تختار النيبالية أنورادا كويرالا بطلة عام 2010 الناشطة النيبالية "أنورادا كويرالا"
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيبال نيوز اليوم أن الناشطة النيبالية "أنورادا كويرالا" حصلت على لقب بطل عام 2010 فى استفتاء شبكة CNN الإخبارية لهذا العام، نظرا لدورها المؤثر فى إنقاذ 12 الف فتاة فتاة من العبودية الجنسية. وأشارت الصحيفة أن كويرالا حصلت على جائزة قيمتها 100 ألف دولار، وحصل كل من العشرة الأوئل على رأس القائمة على 25 ألف دولار أيضا تقديرا لمجهودتهم الإنسانية.

أعلن أندرسون كوبر المقدم فى شبكة CNN فى اختتام الدورة السنوية الرابعة لحفل "CNN Heroes: An All Star Tribute" أمس أن الجمهور اختار كويرالا عبر استفتاء على الموقع الإلكترونى لمدة ثمانية أسابيع متتالية.

وذكر التقرير أن كويرالا تعمل منذ عام 1993 مع مجموعة عمل على مناهضة العبودية الجنسية لدى الفتيات ،وتمكنت من تخليص 12 ألف نيبالية قاصر من العبودية الجنسية،مؤسسة جمعية خيرية "مايتى نيبال" لرعاية النساء.

وقالت كويرالا بعد إعلان تسميتها بطلة العام 2010، إن "الاتجار بالبشر جريمة وجريمة مخزية وعار على الإنسانية ككل، ويجب أن نتوقف عن بيع بناتنا".

أضافت كويرالا بعد تسلمها الجائزة "نحن نحاول جاهدين لإنقاذ الفتيات من بيوت الدعارة عن طريق القوة الأمنية المنتشرة على الحدود بين الهند ونيبال"، وأوضح مور أيضا أن كويرالا الغارات بيوت الدعارة وتقوم القوة بدوريات على الحدود بين الهند ونيبال، وينقذ الفتيات من التى تباع فى تجارة الجنس.

أضاف التقرير، أنه فى نهاية الحفل الذى حضره أكثر من 5000 مشاهد، أحتفت كويرالا بالممثلة الشهيرة ديمى مور وزوجها آشتون كوتشر اللذان أقاما مؤسسة لمكافحة العبودية الجنسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة