بعد وفاة والده بثلاثة أيام أثناء الحج..

مواطن ببنى سويف يناشد العاهل السعودى دفن جثة والده بجوار الحرم

الأحد، 21 نوفمبر 2010 01:44 م
مواطن ببنى سويف يناشد العاهل السعودى دفن جثة والده بجوار الحرم عبد الرحمن فياض سالم المصرى المتوفى بالسعودية أثناء الحج
أيمن لطفى – بنى سويف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد مواطن من محافظة بنى سويف الرئيس حسنى مبارك وخادم الحرمين الشريفين دفن جثمان والده الذى توفى فى الحج هذا العام، ولم يكن ضمن بعثة الحج الرسمية، وإنما سافر عن طريق شركة خاصة بإلحاق العمالة للسعودية.

يقول فياض عبد الرحمن فياض سالم ابن المتوفى: "كان والدى يعمل بمصنع نسيج بنى سويف وخرج على المعاش المبكر، وأصبحت أمنيته الوحيدة فى الحياة تأدية فريضة الحج وعمره 58 عاما، ولأنه لا يستطيع تحمل نفقات الحج لجأ إلى إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، فطلبوا منه 12 ألف وخمسمائة جنيه مقابل سفره إلى السعودية، وشاءت إرادة الله أن يتوفى يوم الجمعة 19 نوفمبر أثناء أدائه مناسك الحج، ومن يومها وحتى الآن لم يتم دفنه بالسعودية أو إرسال جثته إلى القاهرة".

وأضاف قائلا: "رفضت السلطات السعودية التصريح بدفن والدى لحين استيفاء أوراقه وحضور مندوب الشركة، وأصبح ذلك مستحيلا، لأن السفارة المصرية بالسعودية أغلقت أبوابها طوال أيام عيد الأضحى، فضلا عن تهرب مندوب الشركة لما لديه من مخالفات فيخشى المساءلة القانونية ومواجهة السلطات السعودية".

ويستكمل فياض كلامه ويقول: "علمت من المرافقين لوالدى أن المسئولين السعوديين قالوا إنه لن يتم استخراج تصريح دفن وشهادة وفاة لوالدى، لأنه لم يأت إلى السعودية لأداء فريضة الحج بطريقة قانونية".

وتابع: "أناشد الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين بإنهاء مشكلة دفن والدى الموجود جثته فى مستشفى فيصل بالعزيزية بجوار الحرم وأيضا أطالب الرئيس مبارك بالتدخل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة